رسالة هامة من الشؤون الإسلامية عن صلاة العيد بالجوامع فقط دون المصليات المكشوفة

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رسالة هامة إلى فروعها بضرورة مراعاة التغيرات المناخية التي تشهدها المناطق من سقوط أمطار غزيرة خلال يوم عيد الفطر المبارك مع التأكيد على إقامة صلاة  العيد في الجوامع فقط، والابتعاد عن المصليات المكشوفة حفاظاً على صحة وسلامة المصلين.

تهيئة المصليات المكشوفة في هذه المناطق

أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها تتابع عن كثب التغيرات المناخية التي أكدتها تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، موضحة أنه بإمكانية الاستمرار في تهيئة المصليات المكشوفة في المناطق التي لا تشهد حالات مطرية.

عيد الفطر
رسالة هامة من الشؤون الإسلامية عن صلاة العيد بالجوامع فقط دون المصليات المكشوفة

استمرار سقوط الأمطار حتى نهاية شهر رمضان

وفي وقت سابق له كشف متحدث المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني حالة الطقس المتوقعة عن استمرار الفرص المطرية على أجواء المملكة حتى نهاية شهر رمضان، مع هبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصاحب سقوط للأمطار جراء التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، وذكر القحطاني، أن المركز الوطني للأرصاد أشار إلى أن شهر أبريل سيكون شهر “مطير” على مناطق المملكة.

سقوط أمطار على نجران

أوضح متحدث المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن الأمطار التي سقطت في المناطق الوسطى من المملكة والمرتفعات الجبلية هي في الحقيقة موجودة في تقارير المركز الوطني للأرصاد ولا يمكن ربطها بعملية الاستمطار.

يذكر أن منطقة نجران شهدت سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المحافظة، وسالت على أثرها الأودية والشعاب، وارتوت الأرض. أما منطقة الباحة فقد شهدت سقوط أمطار متفرقة إلى متوسطة غزيرة مصحوبة بزخات من البرد.