أهم مميزات المدارس الدولية في دبي

أصبحت دبي مدينة عالمية معروفة على مستوى العالم يسعى الجميع للإقامة فيها أو حتى زيارتها وقضاء بعض الإجازات بها ليستمتع بجمال المدينة وشوارع ومبانيها  والخدمات المتوفرة بها، ولا تعد دبي فقط مدينة سياحية عالمية بل أنها تهتم بالصناعة والتعليم باعتبار أن ذلك مقومات الدولة، فاهتمت بالخدمات التعليمية والمدارس وقامت بجلب العديد من المدارس العالمية لتقدم منهجها وطريقتها وتفتح لها فروع في دبي، ويوجد بها ما لا يقل عن ١٤٠ مدرسة دولية يدرس فيها خليط من المناهج الإنجليزية الوطنية كالمدارس البريطانية والدولية والأمريكية،  كما يوجد مدارس فرنسية،  المانية، هندية، سويسرية، وإماراتية لتغطية جميع الطلب من العائلات التي تقيم في دبي.

أهم المدارس الدولية الموجودة في دبي

توجد بدبي العديد من المدارس الدولية والتي من أهمها ما يلي:

مدرسة دبي الوطنية

تعتبر من أعتق المدارس الموجودة في دبي، أسست سنة ١٩٨٨، وتتبع في طرق تدريسها المناهج الأمريكية إضافة لاهتمامهم بدراسة التربية الوطنية والدينية. 

مدرسة الاتحاد الوطنية الخاص

تعتبر تلك المدرسة من أفضل المدارس الأمريكية في دبي وتساهم في تقوية الهوية الوطنية والثقافية للطلاب.

مدرسة شمال لندن كوليجات 

تجمع مدرسة شمال لندن بين التعليم الأكاديمي وبين الرعاية والأنشطة اللاصفية التي تهتم بتنمية المواهب للطلاب،  وتوجد المدرسة في دبي على بعد ٣ كيلومتر من برج خليفة.

أهم المدارس الدولية الموجودة في دبي
أهم المدارس الدولية الموجودة في دبي
أهم المدارس الدولية الموجودة في دبي
أهم المدارس الدولية الموجودة في دبي

مدرسة دبي

وهي مدرسة بريطانية تتمتع باستقلالية تامة ومختلطة من الجنسين،  وتشمل المظؤسة حوالى ٨٥٠ طالبًا من سن ١١ إلى سن ١٨ سنة، معظمهم من بريطانيا،  واكتسبت تلك المدرسة شهر دولية وإقليمية عالية.

مدرسة اكويلا

هى مدرسة بريطانية دولية تقع بالقرب من ذا فيلا دبي ، وتتميز بأنها تضيف العديد من الخبرات للأطفال وتنمي قدرات الطالب وتمده بالمهارات والمعرفة والخبرات، وتضمن تلك المدرسة تنمية حب التعليم لدى الطفل، واهتمامها بالمهارات التي هم في حاجة إليها في الحياة، وتم افتتاحها عام ٢٠١٨.