أهم 10 جامعات دولية ومعترف بها في الإمارات

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة موطن للعديد من المراكز والجامعات الغربية، حيث تعمل مؤسسات التعليم العالي في الغرب على تطوير وجودها داخل دولة الإمارات وخاصة الجامعات والمراكز الأمريكية والكندية والتي تنتشر في معظم الإمارات وخاصة في دبي، وسوف نعرض لكم من خلال المقال أهم أبرز الجامعات الدولية المعتمدة داخل الإمارات المتحدة.

جامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD)

الجامعات الدولية في الإمارات
جامعة نيويورك ابوظبي

تأسست الجامعة منذ عام 2010، وهي جامعة بحثية تتضمن العديد من الكليات مثل كلية فنون وعلوم ليبرالية متكاملة، كما تضم العديد من الأقسام التي تشمل الاداب والعلوم، والهندسة والعلوم الاجتماعية وتضم تخصصات متعددة.

جامعة تشيتشيستر University of Chichester

جامعة تشيتشيستر
الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات

تعد من أفضل الجامعات الدولية حيث من خلالها يمكن الحصول على درجة الماجيستير في إدارة الأعمال سواء كان الشخص يريد الماجستير في إدارة المشاريع أو يريد الحصول على درجة أخرى في الإدارة في الإمارات، وتركز الجامعة على عدد الطلاب ليكونوا مستعدين للعمل بعد التخرج، ويصبح حوالي 95% من الخريجين بعد التخرج قادرين على العمل أو الدراسة المتقدمة، كما يمكن الاختيار من بين الدراسة بدوام كامل أو جزئي من الجامعة.

الجامعة البريطانية في دبي

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات
الجامعة البريطانية في دبي

وهي تعد أحدثهم حيث تأسست في عام 2004، ويدرس فيها أقل من 250 طالب، وبالرغم من ذلك فهي جامعة بحثية تركز على التكنولوجيا ويمكن من خلالها الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال أو الدكتوراه في أحد المجالات المرتبطة بالأعمال، ويمكن للخريجين منها أن ينضموا إلى خريجين تطوير الاتصالات المهنية.

جامعة هيريوت وات Heriot-Watt University

الجامعات المعترف بها في الإمارات
جامعة هيرويت ويت

حصلت الجامعة على المركز الثاني كأفضل جامعة في اسكتلندا، حيث تعد من أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة وتقدم العديد من برامج التدريب الداخلي، وكما تزداد احتمالية إيجاد الطلاب للوظائف بعد التخرج منها بوقت قليل، وتقدم جامعة هيريوت وات تجربة تعليمية بريطانية، وتم تصميم كل برنامج على درجة معينة لتواكب احتياجات الصناعات المحلية المتغيرة، كما يوجد مجموعة واسعة من فرص الحصول على الدراسات العليا في الجامعة وتتراوح تلك البرامج من درجات ماجستير إلى الدكتوراه.

جامعة برمنجهام University College Birmingham

الجامعات المعترف بها في الإمارات
جامعة برمنجهام في الإمارات

يوجد في الجامعة أكثر من 600 فرصة للحصول على درجة الماجستير، وتساعد الجامعة الدارسين على تطوير حياتهم المهنية بشكل كبير، وتركز الجامعة على أبحاث الدراسات العليا مما يساعد الخريجين في الحصول على وظائف بعد التخرج بوقت قصير.

جامعة ولونغونغ في دبي University of Wollongong in Dubai

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات
جامعة ولنغونغ في دبي

وهي جامعة تتميز في تطوير مهارات العمل في بيئة عالمية، وفي حالة أن الدارس يبحث عن التمويل والمحاسبة أو إدارة الأعمال أو علوم المعلومات أو الهندسة، فالجامعة يتوافر بها كل ما يناسب الجميع وتمكن الدارسين فيها من الحصول على التعليم الشخصي والذي سيوفر لهم فرصة الحصول على أفضل فرص عمل بعد التخرج.

معهد روتشستر للكتنولوجيا University of Rochester

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات
معهد روتشستر

تعد من أكثر الجامعات المختصة بدراسة علم المعلومات والحوسبة، كما تقدم برامج أخرى مثل الفن والاتصالات والأعمال والتصميم، ويمكن الاختيار من بين 10 درجات الدراسات العليا لتعزيز جودة الحياة المهنية فيما بعد التخرج.

الجامعة الكندية في دبي

الجامعة الكندية في دبي
الجامعات المعترف بها في الإمارات

وهي تعد بوابة التعليم العالي في كندا، حيث تقدم الجامعة الكندية في دبي فرصة متميزة للطلاب المخططين لمواصلة الدراسة في كندا، وذلك مع ميزة إضافية وهي القدرة على تحويل الاعتمادات التي يتم الحصول عليها وقت الدراسة في دبي، كما تقدم الجامعة مجموعة من الدورات المتنوعة مثل إدارة الجولف وإدارة الموارد البشرية والتسويق وإدارة الفنادق والسياحة بالإضافة إلى وجود دورات في تخصصات أكثر تقليدية مثل الحوسبة والهندسة.

جامعة أميتي في دبي

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات
جامعة اميتي في دبي

تم تأسيس الجامعة في عام 2011، وهي مؤسسة تعليمية خاصة وتهدف للربح في دبي، وتعد من الجامعات المعتمدة ومعترف بها رسميا من قبل كلية WASC العليا ولجنة الجامعة، وتعد الجامعة مؤسسة مختلطة للتعليم العالي، وتقدم الجامعة عدد من الدورات والبرامج التي يمكن من خلالها الحصول على درجات علمية معترف بها دوليا في كثير من مجالات الدراسة.

الجامعة الأمريكية في دبي

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات
الجامعة الأمريكية في دبي

تعتبر الجامعة مؤسسة راسخة في دبي وتقوم بتقديم المناهج الدراسة من خلال برامج الشهادات بالجامعة وقائمة على عدد من المهارات المهنية، وتعزز الجامعة وضع التعليم التعاوني، ودورات الشهادات المتاحة ما بين التصميم الداخلي وتكنولوجيا المعلومات واللتصال المرئي ودراسات الشرق الأوسط.