موعد عودة الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بالمملكة بعد العيد 2022

وفقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة ونظام العمل السعودي، يتم تحديد ساعات وأوقات العمل بشكل عام، وعليه فإنه تم وضع خطة معينة لمواقيت العمل بالدوائر الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وكذلك موعد عطلتها وموعد عودتها للعمل بشكل طبيعي بعد انتهاء المواطنين من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، إذ أن عطلة عيد الفطر للقطاع العام بالمملكة ستبدأ يوم الأحد ثلاثين من شهر رمضان الموافق واحد من شهر مايو المقبل 2022م، و سنوضح لكم فيما يلي موعد عودة الدوام الرسمي لموظفي الدوائر الحكومية بعد انتهاء العيد.

متى تعود الدوائر الحكومية لدوامها بعد انتهاء العيد 2022

عودة الدوام الرسمي للدوائر الحكومية

إذ أنه من المقرر عودة الدوائر الحكومية لدوامها بعد العيد يوم الأحد السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو 2022م، وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الفطر 1443، بحيث يعود الموظفين بالقطاع الحكومي إلى توقيت العمل الرسمي قبل الشهر الفضيل بعد انتهاء الاحتفال بعيد الفطر.

توقيت العمل الرسمي بالدوائر الحكومية بعد العيد

يعود موظفي القطاع الحكومي إلى الدوام الرسمي تبعا لساعات وأوقات العمل، وهي كالتالي:

  • تكون بداية الدوام بعد العيد يوم الأحد الثامن من مايو 2022 م، في تمام الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة صباحاً، إلى تمام الساعة الثانية والثلث ظهراً، وذلك خلال الايام من الأحد الى الخميس على أن تكون عطلتهم الجمعة والسبت.
  • بينما موعد دوام الموظفين في وزارة العدل يوم الأحد الثامن مايو 2022م في تمام الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية مساءً، خلال الأيام من الأحد إلى يوم الخميس، بينما الجمعة والسبت يكونا عطلة رسمية.
  • أما بالنسبة لبداية دوام دوائر وزارة الداخلية فيكون الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية مساءً، في الأيام من الأحد إلى يوم الخميس ويكون الجمعة والسبت عطلة رسمية.
  • ويكون بداية دوام المدارس الحكومية والخاصة في تمام الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية مساءً.
  • وبداية دوام الموظفين والطلاب بوزارة التعليم والتربية السعودية في تمام الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ويكونا الجمعة والسبت عطلة رسمية.
  • بينما دوام العمل في وزارة الحرس الوطني من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية مساءً، على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية.
  • أما بداية دوام العمل الرسمي لوزارة الدفاع في تمام الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية مساءً، وتكون العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت.
  • ويكون دوام وزارة الصحة في تمام الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية والنصف مساءً وتكون العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت.
  • بينما دوام وزارة الأوقاف الإسلامية السعودية يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثانية والربع مساءً، ويكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية