التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من الهيئة الملكية لمكة والمدينة بشأن عشوائيات الزهور في حي الشوقية
قرار عاجل من الهيئة الملكية لمكة والمدينة بشأن عشوائيات الزهور في حي الشوقية

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن تطوير الجزء العشوائي في كل من حي الشوقية والمعروف بمنطقة الزهور في محيط تقدر مساحته بـ 1,150,000 متر2 تقريبًا، وأعلنت الهيئة أن خطة التطوير تأتي في إطار الاستراتيجية الكبرى التي تشرف عليها اللجنة الوزارية من أجل معالجة وضع الأحياء العشوائية في مكة المكرمة.

أين تقع منطقة الجزء الشمالي الشرقي

جدير بالذكر أن منطقة الجزء الشمالي الشرقي  لحي الشوقية تقع في المنطقة المطلة بشكل مباشر على الدائري الثالث وشارع إبراهيم الخليل كما تبعد هذه المنطقة عن المسجد الحرام مساحة تقدر بـ 3,500 متر تقريبًا، من جانبه أوضح الدكتور أمجد مغربي المتحدث الرسمي لمشروع معالجة وضع الأحياء العشوائية في مكة المكرمة، أن منطقة الزهور تفتقد الخدمات والبنية التحتية، كما يوجد بها كثافة سكانية عالية داخل حيز عمراني ضيق للغاية.

قرار عاجل من الهيئة الملكية لمكة والمدينة بشأن عشوائيات الزهور في حي الشوقية

دراسة قاطني منطقة الزهور لتوفير السكن البديل

ولفت الدكتور أمجد مغربي المتحدث الرسمي لمشروع معالجة وضع الأحياء العشوائية، إلى أن خطة التطوير تراعي الجانب الإنساني والمكاني، إذ تدرس وزارة الموارد البشرية سكان المنطقة من ذوي الضمان الاجتماعي لتوفير السكن البديل المؤقت، مع توفير الدعم للحالات الإنسانية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية.

أوضح أن وزارة الداخلية تلعب دورًا هامًا في تصحيح الأوضاع القانونية لفئات محددة من قاطني هذه المنطقة من غير السعوديين، من أجل أن يتوافق الأمر مع الجانب الإنساني لهذه الفئات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *