بيان عاجل من الطيران المدني عن أسعار بعض فئات التذاكر الجوية

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عن اتخاذ حزمة من الإجراءات المباشرة يتم من خلالها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات، من أجل توفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي.

تغيرات في نمط أسعار بعض فئات التذاكر الجوية

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنها بهذه الإجراءات تعمل للحفاظ على حقوق المسافرين وحمايتهم إذ أن الأمر يمثل لها أولوية قصوى، تلتزم بها الهيئة، وذكرت الهيئة أنها لاحظت تغيرًا في نمط أسعار بعض فئات التذاكر الجوية كما أن الهيئة تابعت عن كثب المعلومات المتداولة عن أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي.

بيان عاجل من الطيران المدني عن أسعار بعض فئات التذاكر الجوية

مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية

وبناء على ذلك فإنها بصفتها الجهة المنظمة لقطاع الطيران المدني في المملكة اتخذت مجموعة من الإجراءات المباشرة من أجل مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات، من أجل ضمان توفير مناسب للمسافرين.

من جانبه أوضح مدير عام الاستراتيجية في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي محمد الخريصي، إن المملكة تهدف إلى زيادة عدد القادمين إلى الأراضي السعودية لافتًا إلى أن المملكة لا تستهدف سوق الطيران العابر.

استثمار نحو 500 مليار ريال في النقل والخدمات

وفي 2021 أعلنت الحكومة السعودية عن خطط لتحويل المملكة إلى مركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية بحلول عام 2030 لجذب أكثر من 330 مليون مسافر سنويًا، كما تسعى المملكة إلى استثمار نحو 500 مليار ريال في النقل والخدمات وهو جزء أساسي من أجل توفير فرص عمل وتقليل الاعتماد على عائدات النفط.