اتكلم براحتك.. واتساب يطلق ميزة جديدة طال انتظارها في الاتصالات الجماعية

أتاح موقع التراسل الفوري واتساب، مؤخرا خدمة جديدة طال انتظارها من قبل العملاء من أجل تمكين المستخدمين من التوسع في مزايا الاتصالات الجماعية، إذ أتاح التحديث الجديد إمكانية، استخدامه لمستخدمي “اندرويد و اي او اس” إذ يمكن أن يصل عدد المتحدثين في المكالمة المشتركة الواحدة نحو 32 مشارك.

تحديث جديد في واتساب طال انتظارها

ورغم أن التحديث يسمح بوصول عدد المشاركين في المكالمة الواحدة إلى 32 مشارك لكن لا يزال التحديث قاصر على المكالمات الصوتية فقط، وليست مكالمات الفيديو.

وزير الاتصالات يحسم الجدل بشأن إتاحة إجراء مكالمات "واتسآب" في المملكة
اتكلم براحتك.. واتساب يطلق ميزة جديدة طال انتظارها في الاتصالات الجماعية

وعلى جانب آخر كشفت شركة ميتا المالكة لعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك و إنستجرام وواتس آب عن تحديث آخر ، إذ يمكن إرسال ملفات حجمها يصل إلى 2 جيجا بايت، إضافة إلى خاصية أخرى للتفاعل مع الرسائل الموجودة منذ فترة في تطبيق ماسنجر.

تحديث واتساب الجديد 2022

وفي الوقت السابق كان يواجه المستخدمين مشكلة في إرسال البيانات لمستخدمي تطبيق الرسائل الشهير إضافة إلى ميزة إنشاء محادثة سرية تنتهي صلاحيتها وتحذف الرسائل بعدها، كما أنه أتاحت خاصية إمكانية عمل استفتاء في الجروبات.

كما أن التحديث الجديد يحتوي على ميزة أخرى أكثر تشويقًا، وهي التفاعل مع الرسائل النصية إذ تسمح الميزة بالتفاعل مع الرسائل بين الأشخاص، إذ من الممكن التفاعل باستخدام إيموشن الضحك أو القلب، حيث إنها موجودة منذ فترة بمسنجر، قبل إطلاقها بالتطبيق منذ عدة أيام.