أمطار رعدية.. الحصيني يكشف مفاجأة عن طقس الأربعاء وأماكن هطول الأمطار

كشف عبدالعزيز الحصيني خبير الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات المناخية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة لافتًا إلى أن هناك توقعات بهطول أمطار متفاوتة خلال الـ 24 ساعة المقبلة بداية من الثلاثاء 25/ 9 صباح غد الأربعاء 26/ 9.

حالة الطقس في السعودية

وكشف عبدالعزيز الحصيني أن هناك العديد من المراصد الجوية التي تتوقع سقوط أمطار على عدد من المناطق المتفرقة في السعودية وهي على كل من منطقة مكة المكرمة، والرياض، والقصيم، وحائل، والشرقية، والباحة، ومنطقة عسير ومنطقة الحدود الشمالية، ونجران، مطالبًا بالإكثار من الاستغفار، إذ أن الأستغفار يجلب الأمطار.

أمطار رعدية.. الحصيني يكشف مفاجأة عن طقس الأربعاء وأماكن هطول الأمطار

مستجدات الحالة المطرية في المملكة

وكشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية والتي تصل إلى حد السيول في 4 مناطق، وأوضح المركز أن المرتفعات والأجزاء الشرقية تشهد هطول أمطار غزيرة على كل من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد

وكشف المركز عن سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، مع هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها على محافظات الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، بقيق، حرض،مع وجود تدني في الرؤية ونصحت الهيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر من تدني الرؤية الأفقية على الطرق.