التخطي إلى المحتوى
3 شروط للسماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية لدول الخليج العربي
3 شروط للسماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية لدول الخليج العربي

كشفت الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك عن شروط هامة للسماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية لدول الخليج العربي، أوضحت الهيئة أن هناك 3 اشتراطات للسماح للسيارات بالخروج، ويبحث العديد من المواطنين عن طريقة وشروط السماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية.

شروط هامة للسماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية

وأكدت الهيئة ضرورة وجود أصل الاستمارة مع قائد المركبة، وأن تكون هذه الاستمارة سارية المفعول، وأن يكون قائد المركبة هو مالكها، وأنه في حال وجود مالك المركبة يلتزم وجود تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة عند العبور في المنفذ الجمركي.

3 شروط للسماح للسيارات بالخروج من المنافذ الجمركية لدول الخليج العربي

ذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن الرواتب والعلاوات والمكافآت التي يحصل عليها الموظف من صاحب العمل، في المملكة العربية السعودية ليست خاضعة لضريبة القيمة المضافة.

هل رواتب ومكافآت الموظفين خاضعة لضريبة القيمة المضافة

وفي وقت سابق كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يمكن خصم المصروفات في الإقرار الضريبي إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي فقط، وتم تحميل الضريبة عليها، جاء ذلك ردً على سؤال ورد من صاحب منشأة حول ضريبة القيمة المضافة، واحتساب رواتب العمال والمشتريات.

يذكر ان هيئة الزكاة والضريبة الجمركية تعمل على تحصيل جباية الزكاة والرسوم الجمركية وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بالواجبات المفروضة عليهم لأفضل الممارسات وبكفاءة عالية، كما أنها تتولى تنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ، وإدارتها جيدًا بما يكفل النهوض بالمستوى إلى أقصى درجة من الكفاءة والإنتاجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *