التخطي إلى المحتوى
نتائج أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2022.. وشروط الاستحقاق
أهلية حساب المواطن دفعة مايو 2022

برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مايو المقبل وهي نتائج الأهلية الخاصة بالدورة ال45، وقام بذلك برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي الخاص به وهو موقع التدوينات المصغر على تويتر.

أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2022

قام البرنامج بنشر انفوغراف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حتى يستطيع المستفيدين التأكد من حقهم في الحصول على الدعم من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن.

متى تعلن أهلية حساب المواطن
نتائج الأهلية حساب المواطن

دفعة 45 من حساب المواطن

جاءت تفاصيل دفعة شهر أبريل الجاري حيث قام برنامج حساب مواطن بالإعلان عن تفاصيل الدفعة ال53 الخاصة بالدعم للمستفيدين الذين تم إيداع طلباتهم مسبقا، وأوضح البرنامج أنه من تم اكتمال طلبه فتم إيداع 1.8 مليار ريال له وكان عدد المستفيدين من هم احق بهذا الدعم وصل إلى 10.3 مليون مستفيد، وكان التعويض المدفوع بأثر رجعى حوالى 25 مليون ريال هذا بالنسبة للدفعه السابقة أي أن مجمل ما قدمه.

أي البرنامج منذ أن تم إطلاقه حوالى 116 مليار ريال من ضمنهم مليار ريال فقط تعويضات عن الدفعات السابقة، ووفر البرنامج رقم شكاوى لمن أراد أن يقدم اعتراض ما بعد أن طالب العديد من المستفيدين ذلك كما يمكن للمستفيد أيضا التواصل معهم من خلال موقعهم على تويتر أو من خلال خدمة صوتك مسموع أو من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بهم.

خطوات الاعتراض على الأهلية

بعض الأشخاص الذين تم استبعادهم قد يكون يريدون الاعتراض على ذلك أو أنه يروا انه يستحقوا هذه المنحة لذلك يمكنهم الاعتراض على النتيجة بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أولا الدخول على المنصة الالكترونية الخاصة بحساب المواطن.
  2. ثم النقر على أيقونة إدارة الحسابات.
  3. الدخول على حسابي ومن ثم قم بالنقر على تاريخ الاستحقاق.
  4. سيظهر أمامك على الشاشة قائمة الإحالة وأن لم تتوافر لك الأهلية سوف يظهر أمامك سبب ذلك.
  5. عليك بالنقر على أيقونة رفع الاعتراض وهى الموجودة بجانب أسباب الرفض.
  6. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة في طلب الاعتراض وعند الانتهاء قم بالنقر على زر الإرسال.

كيفية التواصل مع حساب المواطن

19912 هذا هو الرقم المجاني الخاص بتقديم الشكاوى لحساب المواطن وهو متاح لاستقبال كافي الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالمواطنين، ويبدأ الرقم في استقبال الشكاوى من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 مساءا في جميع أيام العمل، وهى من يوم الأحد حتى يوم الخميس ويعتبر هذا الرقم هو أسهل طريقة للتواصل مع خدمة العملاء لديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *