قبل شراء المجوهرات.. المواصفات تكشف طريقة هامة للتأكد من صحة الميزان ودقته

وجهت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رسالة هامة للتأكد من سلامة الميزان ودقته أثناء عملية شراء المجوهرات والمعادن الثمينة، وشددت على ضرورة وجود ملصق تقييس الأخضر على الميزان أثناء شراء الذهب، ولفتت الهيئة للمواصفات والمقاييس إلى أنه في حال وجود الملصق الأخضر فهو يعني أن قراءة الميزان صحيحة تمامًا.

المواصفات والمقاييس تحذر من أشياء تهدد حياة الطفل

وفي وقت سابق لها وجهت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة تحذير شديد اللهجة من نوع من البطاريات وقطع المغناطيس صغيرة الحجم ضمن بعض ألعاب الأطفال، أوضحت الهيئة أن هذه الأشياء تؤدي إلى وفاة الطفل بعد ساعتين من الهيئة وذلك وفق الأرقام الرسمية المسجلة داخل المملكة وغيرها من دول العالم.

قبل شراء المجوهرات.. المواصفات تكشف طريقة هامة للتأكد من صحة الميزان

نصيحة هامة قبل شراء لعب الأطفال

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت الهيئة نصحت الوالدين قبل شراء لعب الأطفال عليهم التأكد من البيانات والمعلومات المتواجدة على اللعبة ومدى مناسبتها للفئة العمرية، كما وجهت الهيئة السعودية بضرورة إبعاد القطع الصغيرة للبطاريات وقطع المغناطيس عن أيدي الأطفال.

المواصفات السعودية تدعو الصائمين ضبط ساعاتهم

وفي وقت سابق لها دعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المواطنين إلى ضبط الساعة وفقا للتوقيت المعتمد من قبل المواصفات السعودية، وهي خطوة لتخدم دقة استطلاع توقيت السحور والإفطار في شهر رمضان، وكشفت الهيئة عن رابط يمكن للزوار والمستخدمين الدخول عليه وضبط الساعة بهم وفقا للتوقيت المعتمد من الهيئة.