رياح نشطة وأتربة.. توقعات بهطول أمطار رعدية حتى أيام عيد الفطر المبارك

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تعرض البلاد إلى هبوب رياح نشطة وأتربة مثار على منطقة تبوك على أن تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدني في مدي الرؤية الأفقية على محافظة أملج، والوجه وضباء والبدع وحقل وأوضح أن الحالة مستمرة خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس في السعودية

وشهدت مناطق متفرقة من مدينة الرياض هطول أمطار غزيرة ورعدية على منطقة جازان لكنها مصحوبة بنشاط رياح تشمل محافظات الحرث، وكل من الداير بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، كما أن هذه الأمطار مستمرة حتى التاسعة.

رياح نشطة وأتربة.. توقعات بهطول أمطار رعدية حتى أيام عيد الفطر المبارك

توقعات بهطول أمطار رعدية حتى أيام عيد الفطر المبارك

وتوقع محلل الطقس في مركز الأرصاد عقيل العقيل استمرار هطول الأمطار الرعدية حتى أيام عيد الفطر المبارك على عدة مناطق، ولفت العقيل في مداخلة هاتفية مع برنامج نشرة النهار المذاع على فضائية الإخبارية إن هذه الحالة الجوية تنحصر مع بداية أيام عيد الفطر على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

خريطة سقوط الأمطار

وفي وقت سابق له توقع مركز الأرصاد هطول أمطار على عسير والباحة وجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم، والرياض، والشرقية وحائل والجوف، والحدود الشمالية، بأمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورياح نشطة السرعة،وقد تؤدي إلى جريان السيول.

وتوقع المركز أن الفرص مهيأة إلى سقوط أمطار رعدية متوسطة وتكون مصحوبة بزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على كل من تبوك والحدود الشمالية.