بعد خفض أسعار التذكرة.. إقبال مكثف لاستقلال قطار الحرمين من مكة إلى المدينة

أضيفت رحلات جديدة على قطار الحرمين من مكة إلى المدينة المنورة بأسعار مخفضة للجميع جراء زيادة الإقبال والطلب خلال الفترة الجارية، وذكرت مصادر أن صالة قطار الحرمين الموجودة في مطار الملك عبد العزيز تشهد زحامًا من المعتمرين المتوجهين إلى مكة المكرمة، فضلًا عن بعض الزوار المتوجهين إلى المدينة المنورة.

زيادة في معدل الرحلات إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

ومنذ بداية العشر الأواخر من شهر رمضان تشهد معدل الرحلات من مكة إلى المدينة المنورة زحامًا شديدًا ذهابًا وإيابًا لتصل إلى 26، إذ عملت إدارة محطة قطار الحرمين في مطار الملك عبد العزيز على تخفيض أسعار التذاكر بنسبة تصل 50 في المائة للمعتمرين الذين يريدون التوجه إلى مكة المكرمة لتكون تكلفة الراكب 34 ريالًا فقط من محطة المطار إلى مكة.

بعد خفض أسعار التذكرة.. إقبال مكثف لاستقلال قطار الحرمين من مكة إلى المدينة

طريقة الحصول على التذكرة

ويمكن استقلال القطار من خلال عدد من الخطوات منها الحصول على التذكرة من منافذ البيع، وهي عبارة عن الأجهزة الذاتية أو مكتب الخدمات، وبعد الحصول على التذكرة تذهب إلى نقطة التفتيش، ثم الذهاب إلى القطار بعد تحديد وجهته.

يُذكر أن وقت الصعود إلى القطار  تصل إلى عشر دقائق، لكن الأمتعة الزائدة غير مسموح بها داخل القطار، وذكر الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين أنه لا يمكن تغيير التذاكر التي تم شراؤها من مكاتب تذاكر المحطات ، أو آلات البيع ولا يمكن استرداد قيمتها مرة أخرى.