التخطي إلى المحتوى
لإنقاص الوزن في شهر الخير.. رجيم اخر ٧ أيام من رمضان
الأمراض التي تسببها زيادة الوزن

يجد الراغبين في خسارة الوزن والدهون في صيام شهر رمضان فرصة سانحة وعلى طبق من ذهب في عمل رجيم غذائي أو برنامج للتخسيس لما تشكله السمنة وزيادة الوزن من مشاكل صحية كثيرة، وأصبحت مشكلة السمنة وزيادة الوزن من أكثر المشاكل أرقًا في عصرنا الحالي، نظرًا لقلة النشاط الحركي والاعتماد على الوسائل الحديثة في قضاء أغلب احتياجاتهم كأستخدام التليفون أو ركوب السيارات،  فضلًا عن العادات الخاطئة في التغذية والخاصة وتناول الأطعمة الغير صحية وتناول الوجبات السريعة من المطاعم كل ذلك ساهم في انتشار السمنة وزيادة الوزن، الأمر الذي أصبح مؤرقًا للكثير من الأشخاص.

الأمراض التي تسببها زيادة الوزن
الأمراض التي تسببها زيادة الوزن

الأمراض التي تسببها زيادة الوزن

تتسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم تعريض صاحبها للعديد من المشاكل والأمراض الصحية أهمها ما يلي:

  • يكون مريض السمنة عرضة أكثر للإصابة بمرض السكري.
  • يزيد مرض السمنة من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • يزيد من خطر الإصابة بضغط الدم.
  • يؤثر على المفاصل ويصيبها بالالتهابات. 
الأمراض التي تسببها زيادة الوزن
الأمراض التي تسببها زيادة الوزن

رجيم  الأسبوع الأخير من رمضان

رغم الصيام في رمضان طوال اليوم واختصار النظام الغذائي على وجبتين فقط وهم السحور والفطور ورغم ذلك قد يجد الشخص نفسه عقب رمضان قد ازداد وزنه بشكل غير متوقع، وذلك بسبب تناوله كمية كبيرة من الحلويات والسكريات والأطعمة الدسمة، وتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون  ومن ثم عليه تطبيق البرنامج الآتي:

  • اليوم الأول: عليه أن يفطر بكوب من الماء وثلاث تمرات، بالإضافة إلى كوب من عصير جريب فروت، وطبق سلطة وربع فرخة مشوية، وأن يتناول بين الفطور والسحور كوب من الشاي أو فنجان من القهوة،  والسحور تناول علبة زبادى منزوعة الدسم مع بعض حبات الخيار وتفاحه.
  • اليوم الثاني: طبق فول،  كوب عصير، بالإضافة لطبق سلطة، نصف رغيف، كوب عصير  قمر الدين، وأن يتناول بين السحور والإفطار تفاحة واحدة أو بعض الترمس متبل بالكمون،  وفي السحور طبق من الجنة  الجريش المقطع عليها الطماطم وزيت الزيتون، وتناول كوب حليب منزوع الدسم. 
  • اليوم الثالث: علبة تونة بدون زيت، كوب عصير، طبق سلطة، ربع رغيف، أما في السحور عليه تناول كوب من الزبادي مضاف إليه ثمرة تفاح.
  • اليوم الرابع: كوب ماء، ٣ ثمرات، خضار مسلوق مثل الفاصوليا أو الجزر أو الكوسة، طبق سلطة، ويمكن أن يتناول شاي أخضر أو زنجبيل بين السحور والفطار، وبالنسبة للسحور تناول طبق صغير من الفول بالزيت والليمون، نصف رغيف، علبة زبادي منزوعة الدسم.
  • اليوم الخامس: كوب عصير، سمكة مشوية، طبق سلطة، وفي السحور كوب زبادي صغير مع إضافة القليل من الشوفان.
  • اليوم السادس: كوب من عصير البرتقال بدون سكر، طبق محشي ورق عنب باللحمة، طبق سلطة، وفي السحور كوب من الحليب خالي الدسم،  قطعة جبنة بالخيار.
  • اليوم السابع: كوب عصير، طبق سلطة، وخضار مسلوق، في السحور تناول طبق صغير من الفول بالزيت والليمون، علبة زبادي صغيرة، ربع رغيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *