للعمرة أو الصلاة.. طريقة الوصول إلى الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان

كشفت إدارة المرور طرق الوصول إلى الحرم المكي الشريف أثناء القدوم إلى العمرة أو الصلاة خلال شهر رمضان، ونشر المرور السعودي إنفوجراف على حسابه بتويتر، اليوم، لمواقع المواقف الداخلية والخارجية للحرم الشريف، أوضح المرور أن المواقف المحددة بكود تميز وباركود يكفي مسحه للوصول إلى موقع الموقف.

مواقع المواقف الداخلية والخارجية للحرم الشريف

وتضمنت المواقف الداخلية كل من موقف طريق الأمير متعب “أنفاق المصافي”، وكل من موقف قطار الحرمين والزاهر، وكدى والجمرات، وموقف الرصيفة وموقف دقم الوبر، أما المواقف الخارجية تضمنت كل من مواقف النوّارية، والليث، والشرائع، والهدا، وجدة السريع.

أسئلة شائعة حول آلية دخول المعتمرين للحرم المكي

من جانبه كشف المرور السعودي عن الأسئلة الشائعة حول طريقة وآلية دخول المعتمرين المنطقة المركزية في العاصمة المقدسة، أوضح المرور أنه يمكن استخدام المركبة الخاصة للوصول إلى المنطقة المركزية في الحرم المكي، إذ أنه لا يمكن للمعتمر المصرح له من تطبيق اعتمرنا الوصول إلى المنطقة بمركبته الخاصة إلًا من خلال وجود حجز موقف خاص لمركبته في مقر إقامته مع إبراز ما يثبت ذلك.

للعمرة أو الصلاة.. طريقة الوصول إلى الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان

كيفية الوصول للحرم المكي أثناء القدوم للعمرة

أوضح المرور السعودي، أنه يمكن الوصول إلى الحرم المكي أثناء القدوم للعمرة أو الصلاة خلال شهر رمضان من دون حجز موقف للمركبة الخاصة، وسؤال بشأن وجود رسوم على المواقف المخصصة لوقوف المركبات.