اتحاد الكرة يكشف مستجدات شكوى النصر ضد الاتحاد

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تفاصيل الشكوى المقدمة من نادي النصر إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد نظيره اتحاد جدة وبعض الإداريين وأحد اللاعبين، موضحاً أن اللجنة علمت بوجود قضية جارية مع “الفيفا” تتعلق بنفس الأطراف، وطلبت من الإدارة القانونية بالاتحاد الاستفسار مع الجهة المختصة في “الفيفا”، بشأن تحديد اختصاص مراجعة النظر في الشكوى.

رد الفيفا على شكوى النصر السعودي

وأضاف الاتحاد السعودي، أن “الفيفا” أوضح في رده بتاريخ 19 أبريل أنه في الحالات ذات البعد الدولي التي يكون فيها أحد الطرفين لاعباً غير سعودياً حتى لو كان مسجلاً في نفس الاتحاد الذي ينتمي إليه النادي، فإن “الفيفا” في تلك الحالة يكون مختصًا بالنظر في القضية.

من جانبه، أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، في رده أن الجزء المتعلق بالفريق واللاعب يخضع لاختصاص الجهة القضائية لديهم، التي تدرس حاليًا نزاعًا مشابهًا، ويبدو أن القضية بها أوجه تشابه من حيث الأطراف والموضوع، لذا بدأت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باستكمال تقدمها في الشكوى في الجزء الخاضع لاختصاصها وفقًا للوائح.

الاتحاد السعودي يعلن موقفه من شكوى النصر ضد الاتحاد

من جهته، شدد الاتحاد على ترحيبه باستقبال جميع الاستفسارات من مختلف الأندية السعودية، لتوضيح كافة الأمور المتعلقة باللوائح المنظمة لعمل مجلس الاتحاد، مشددًا على حرص مختلف مجالس الاتحاد لتطبيق اللوائح والأنظمة المقررة، ولن يتم التعقيب على تفاصيل القضايا العالقة حفاظاً على حقوق جميع الأطراف”.

تفاصيل شكوى النصر ضد اتحاد جدة وحمد الله

وفي وقت سابق، تقدم نادي النصر، إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي،  ضد نادي اتحاد جدة ولاعبه عبد الرازق حمد الله، موضحاً النادي فاوض اللاعب قبل دخوله في الفترة الحرة في عقده، وحرضه لمغادرة النصر والانضمام للاتحاد في صفقة مجانية.

جدير بالذكر، أن نادي النصر ينتظر البت في شكوى أخرى قدمها ضد نفس اللاعب، وتتعلق بانتهاكه لتعاقده مع النادي، حيث طالب النادي في تلك الشكوى بدفع اللاعب لقيمة الشرط الجزائي الذي يبلغ 20 مليون يورو.