“اتحاد الخليج الأهلية” تكشف فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

كشفت شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني عن بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة اعتبارًا من 9 مايو 2022، وأعلنت الشركة، أمس الخميس 21 أبريل 2022، في بيان لها من خلال موقع تداول السعودية أن فترة تداول الحقوق الأولوية سوف تنتهي في 16 مايو 2022، وأضافت أن فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة سوف تمدد حتى 19 مايو 2022.

وأوضحت الشركة أن تاريخ انتهاء فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة يوافق 1443-10-18 في التقويم الهجري، كما يوفق في التقويم الميلادي 19-5-2022، مؤكدة أن حملة حقوق الأولوية سيكونون قادرين على ممارسة حقهم في الاكتتاب سواء أكان كليًا أو جزئيًا في الأسهم الجديدة، بحيث يكون ذلك في حدود عدد حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة في محافظهم.

طرح الأسهم المتبقية والجزئية للمستثمرين من المؤسسات

وأشارت إلى أنه في حالة بقاء الأسهم غير المكتتب بها، سوف يتم طرح الأسهم المتبقية والجزئية للمستثمرين من المؤسسات، مؤكدة أنه سوف يلتزم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعملية الطرح، شركة “يقين كابيتال”، بتغطية حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة، بحيث يكون ذلك في حالة عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وأضافت أن المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب يجب أن يبيعوا حقوقهم ذات الأولوية خلال فترة التداول المحددة، وذلك حتى لا تتعرض لتخفيض قيمة محفظتها الاستثمارية بسبب عدم الاسـتفادة من الحقوق بالبيع أو الاكتتاب، ولفتت الشركة أن حق المشاركة سوف تكون للمساهمين الذين يمتلكون أسهمًا في يوم الجمعية العامة غير العادية، المنعقدة يوم في يوم الأربعاء 20 أبريل 2022.

كما أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، يوم الأربعاء 20-4-2022، على زيادة رأس المال بنسبة 100٪ من 229.47 مليون ريال إلى نحو 458.95 مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.