التخطي إلى المحتوى
زيادة عدد الأجانب.. زلزال في الاتحاد السعودي وتعديلات جوهرية في دوري الأمير محمد بن سلمان
اتحاد الكرة السعودي يدرس تأجيل الجولة الـ 29 من دوري المحترفين.. اعرف السبب

أجرى الاتحاد السعودي لكرة القدم تعديلات جوهرية على لوائح مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن تشمل عددًا من فرق المسابقة، والأجانب المسموح بالتعاقد معهم، وفي بيان رسمي له كشف الاتحاد السعودي عن زيادة أعداد الفريق المشاركة في المسابقة تكون 18 فريقًا بدلًا من 16 فريق بداية من الموسم بعد المقبل 2023/2024.

نظام جديد للاتحاد السعودي

ويفعل الاتحاد السعودي النظام الجديد عبارة عن هبوط فريقين فقط، خلال الموسم المقبل إلى دوري آخر غير الدرجة الأولى مع صعود 4 فرق إلى القسم الأول.

زيادة عدد الأجانب.. زلزال في الاتحاد السعودي وتعديلات جوهرية في دوري الأمير محمد بن سلمان

قرار عاجل عن الأجانب في الدوري السعودي

من جانبه كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن زيادة الأعداد الأجانب المسموح لتواجدهم داخل كل فريق، إذ يمكن لكل فريق التعاقد مع 8 لاعبين أجانب بداية من موسم 2023/2024 كما اشترط الاتحاد السعودي ضم 7 أجانب بحد أقصى لقائمة كل مباراة.

الاتحاد السعودي يكشف حزمة قرارات هامة

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم مجموعة من القرارات الهامة ومنها اعتماد نظام الأفضلية الهدف خارج الأرض وذلك خلال مباريات خروج المغلوب على المباراتين بداية من الموسم المقبل 2022/2023، وذلك على غرار نهائي كوبا ليبيرتادوريس ومباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما أعلن الاتحاد السعودي الاطلاع على الفني على تنفيذ  تقنية تكنولوجيا خط المرمى بالإضافة إلى تقنية الكشف التلقائي عن التسلل مع تنفيذ البنية التحتية اللازمة لإدخال التقنيات الجديدة في الملاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *