التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط تسوير الأراضي البيضاء 1443 في السعودية وسعر المتر والوحد

تعتبر مبادرة تسوير الأراضي البيضاء في المملكة العربية السعودية هي عبارة عن مبادرة تم إطلاقها من جانب وزارة الشؤون البلدية والإسكان في المملكة العربية السعودية، والتي جاءت في إطار العمل على معالجة التشوه البصري والعمل على المحافظة على المظهر الحضاري للعديد من المناطق في جميع أنحاء السعودية، ونجد أن الأراضي البيضاء في السعودية هي المناطق التي تصلح فقط للإسكان ولا يمكن أن يتم الاستفادة منها في أي غرض آخر مثل الاستثمار، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور شروط تسوير الأراضي البيضاء 1443 في السعودية.

مبادرة تسوير الأراضي البيضاء في السعودية 1443

ونجد أن الأراضي البيضاء هي الأراضي التي تقع في المناطق المأهولة بالسكان والتي تصلح للسكن فقط ولا يتم استغلالها في أي نشاط آخر مثل الأنشطة الاستثمارية أو الأنشطة التجارية، وفي هذا الإطار فقد حرصت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الشؤون البلدية والإسكان في إطار مبادرة تسوير الأراضي البيضاء، والتي تهدف إلى تطوير هذه الأماكن وتجميلها من خلال حملة كاملة يتم الإشراف عليها من جانب الجهات المسؤولة.

شروط تسوير الأراضي البيضاء 1443 في السعودية

وقد تم تحديد مجموعة من شروط تسوير الأراضي البيضاء من جانب وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئات العامة للعقارات، والتي تتمثل فيما يلي.

  • يشترط ألا يكون هناك أي عمل إنشائي مقام في تلك الأراضي ضمن مبادرة التسوير.
  • أن تكون الأرض المحددة ضمن النطاق العمراني المحدد بالفعل من جانب وزارة الإسكان السعودية.
  • في حالة كانت الإصابة موجودة بالفعل في أحد المناطق البعيدة عن العمران، فنجد أنه في هذه الحلقة يتطلب الأمر إعادة التقييم.
  • من الضروري أن تكون الغرض مخصصة فقط للسكن ألا تكون مخصص للعقارات التجارية.
  • يشترط أن تكون الأرض ضمن الفئات والمناطق التي تدخل في المرحلة.

رسوم الأراضي البيضاء 1443

حددت الهيئة العامة للعقارات قيمة المتر الواحد للأراضي البيضاء 100 ريال سعودي، وتختلف قيمة رسوم الأراضي من بناءً على مساحتها على سبيل المثال:-

مساحة قطعة الأرض 1000 متر مربع وسعر المتر=100 ريال سعودي يكون إجمالي رسوم الأرض 100 ألف ريال سعودي وهكذا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *