التخطي إلى المحتوى
للاستعانة بها في رمضان.. موعد صرف الدفعة الـ 53 لشهر أبريل من حساب المواطن
حساب المواطن يكشف موعد صرف الدفعة 53 م

كشف حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الـ 53 شهر أبريل 2022، ويبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف دفعة إبريل وإيداعها في حسابتهم للاستعانة بها في رمضان، إذ تكثر التجمعات والعزومات العائلية ويترفع معدل استهلاك الأسرة في رمضان.

موعد صرف الدفعة الـ 53 من حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن صرف الدفعة الـ 53 من حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي وهو الموافق غدًا الأحد المقبل، إذ تعمل الجهات المعنية على إيداع المبالغ المخصصة في حساب المستفيدين.

هتلحق قبل العيد.. موعد صرف الدفعة الـ 53 لشهر أبريل من حساب المواطن

ضوابط حساب المواطن

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كشف عن مجموعة من الضوابط الجديدة ، وتضمنت أيضًا تعليق المستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما أجرت الجهات المعنية تعديلات على استقبال أى طلبات جديدة للمتقدمين من أجل الحصول على الدعم من خلال البرنامج وذلك خلال بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 عن شهر مارس 2020.

تعديلات على برنامج حساب المواطن

وتضمنت التعديلات التي أجريت على حساب المواطن، منها إلزام الفرد المستقل ما  يثبت استقلالية المسكن وذلك لكل فرد مستقل بلغ من العمر 18 سنة أو أكثر، من أجل رفع أحد الإثباتات التالية.

  • تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار .
  • ضرورة تقديم صك ملكية السكن.
  • يجب تقديم مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

وهذه الشروط السابقة ضرورة من أجل استمرار الدعم، وتبقى مهلة إلى 10 يونيو الماضي للأفراد المستقلين من أجل تعديل وتقديم المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *