التخطي إلى المحتوى
المرور يكشف حقيقة السماح للمعتمرين بالوصول إلى الحرم المكي بمركباتهم الخاصة
حقيقة وصول المعتمر إلى الحرم المكي بمركبته الخاصة

رد المرور السعودي على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها المعتمرون حول دخولهم إلى العاصمة المقدسة، وذلك خلال شهر رمضان الكريم، وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت استمرار تلقى حجز عمرة رمضان 2022، وذلك بعد توقف دام فترة طويلة جراء فيروس كورونا.

حقيقة وصول المعتمر إلى الحرم المكي بمركبته الخاصة

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه لا يمكن للمعتمر المصرح به بالعمرة من تطبيق اعتمرنا الوصول إلى المنطقة المركزية في الحرم المكي عن طريق مركبته الخاصة، لكن من خلال توفر شرط أن يكون هناك موقف خاص لمركتبه في مقر إقامته مع إبراز ما يثبت ذلك.

حقيقة وصول المعتمر إلى الحرم المكي بمركبته الخاصة

 

مواقف آمنة للمركبات القادمة

أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه تم تخصيص 5 مواقف آمنة للمركبات القادمة من خارج وداخل مكة ، ويتم استخدام حافلات النقل ترددي للحرم المكي، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة ويسر من خلال مسح الباركود المحدد كل موقف مرفق، وأهالي مكة يمكن الوصول إلى المواقف والمحطات الداخلية وعددها 9 مواقف.

حقيقة دفع رسوم على المواقف المخصصة لوقوف المركبات

وأوضحت المرور انه لا توجد رسوم على المواقف المخصصة لوقوف المركبات، مؤكدة أنها خدمة مجانية مركبات المعتمرين المصرح لهم بتأدية العمرة، ولفتت الإدارة العامة للمرور أنه لا يسمح بدخول مركبات النقل الخاص سيارات أجرة لإيصال المعتمرين المصرح لهم بالعمرة لمقر إقامتهم ودخول المنطقة المركزية في الحرم المكي.

وأوضح المرور أنه تم فرض مخالفة لمن يضبط قادمًا للعمرة بدون تصريح وعليه دفع غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *