التخطي إلى المحتوى
تتعلق بالهوية الوطنية.. الأحوال المدنية ترد على 5 أسئلة هامة تؤرق المواطنين

ردت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن أبرز المعلومات والشائعات التي تلقتها خلال الفترة الماضية، عن بطاقة الهوية الوطنية، ومن بين الأسئلة الواردة إلى الأحوال المدنية عن تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها، ثم سؤال حول الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية ثم العثور عليها .

الأحوال المدنية ترد على 5 أسئلة هامة تؤرق المواطنين

وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، ردت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن  5 أسئلة، تناولت مختلف الأمور المتعلقة بـ بطاقة الهوية الوطنية، ومن بين الأسئلة الواردة إلى الأحوال المدنية هي.

هل يمكن تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها؟

وأوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها بـ 6 أشهر أى 180 يومًا كما أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب من الفرد إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج، إذا كان لديك صورة وبصمة مسجلة في النظام.

تتعلق بالهوية الوطنية.. الأحوال المدنية ترد على 5 أسئلة هامة تؤرق المواطنين

 

أبلغت عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية عبر خدمة بالإبلاغ في منصة أبشر ثم عثرت عليها ما هي الإجراءات المتبعة للإبلاغ عن ذلك؟

وأوضحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنه عند إبلاغ الفرد عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية، يجب اتباع البلاغ واستكمال الإجراءات واستخراج وثيقة بدل فاقد.

هل يمكن استخراج بدل تالف في مدينة واستخراجها في أخرى؟

وأوضحت وكالة الأحوال المدنية أنه يمكن إصدار أو تجديد استخراج بدل تالف أو بدل فاقد بطاقة هوية وطنية في مدينة واستلامها في مدينة آخرى، إذ أنه يمكن استلام بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير، لكنه لا يمكن تغيير موقع الاستلام.

هل يمكن تفويض شخص للحصول على بطاقة الأحوال المدنية؟

وأوضحت وكالة الأحوال المدنية أنه يمكن يمكن تفويض من يستلم بطاقتك نيابة عنك عبر خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر، أو إبلاغ الموظف قبل عملية التصوير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *