التخطي إلى المحتوى
طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة Sim في هاتف الأيفون
طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة Sim في هاتف الأيفون

تظهر أحيانا في أجهزة الأيفون عند دخول شريحة Sim في الجهاز رسالة تعني أن الشبكة غير متصلة ولا يمكن إجراء مكالمات أو الاتصال بشبكة البيانات للحصول على الإنترنت ويمكن عند فقد الاتصال يتم التعرف على ذلك عن طريق شريط الشبكة في الشريط العلوي للهاتف، ولهذا سوف نبين في هذا التقرير طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة sim  في هاتف الأيفون.

طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة Sim في هاتف الأيفون

حل مشكلة لا توجد بطاقة Sim
طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة  Sim في هاتف الأيفون
  • الطريقة الأولي هي إعادة تركيب الشريحة فقد يكون تم تحريكها عن موضعها الأصلي ولهذا لا تعمل وبعد إعادة التركيب مرة أخرى  انتظر قليلا وسوف تختفي هذه الرسالة وبذلك يمكنك إجراء الاتصالات وفي حالة لم تختفي في يمكن تنظيف المنفذ الخاص بالشريحة ببعض الهواء.
  • الطريقة الثانية إعادة تشغيل الهاتف في اغلب المشكلات نلجأ إلى إعادة تشغيل الهاتف عن طريق الضغط مطولا على زر التشغيل ثم اضغط على إعادة تشغيل وسيتم حل المشكلة.
  • الطريقة الثالثة التأكد من أن الهاتف ليس في وضع الطيران لان عند تفعيل هذا الوضع لا تعمل شريحة Sim.
  •  الطريقة الثالثة تحديث نظام التشغيل يتم إصدار تحديث لحل المشكلات المتعلقة بهاتف الأيفون وفي هذه الطريقة ستعتمد على شبكة الواي فاي ثم تأكد من مستوى البطارية وبعد ذلك يتم الحصول على back up كي لا يتم فقد البيانات الهامة على الجهاز.
  • الطريقة الرابعة يتم استبدال الشريحة للتأكد من أن الشريحة صالحة أو يمكن تجربة الشريحة في جهاز أخر لمعرفة إذا كانت الشريحة صالحة أم لا وفي حال وجود مشكلة في الشريحة فعليك الاتصال بالشركة لإمكانية استبدال الشريحة.
  • الطريقة الخامسة التواصل مع خدمة العملاء لشركة أبل عند فشل كل الطرق السابقة في إصلاح الأمر عليك التوجه لخدمة العملاء ربما يتمكنوا من حل هذه المشكلة فليس هناك طرق أخرى لتلافي هذه المشكلة فلا يمكن الاعتماد على برنامج أو تطبيق لحل هذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *