قرار عاجل من اتحاد الكرة تجاه المدرب الفرنسي رينارد مع الأخضر السعودي

كشفت مصادر صحفية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسجل، اتخذ قرارا جديدا بشأن عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بعد نجح في التأهل إلى بطولة كاس العالم المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين وذلك للمرة السادسة في تاريخ الأخضر السعودي.

وأوضحت مصادر، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، فعل البند الموجود بينه وبين المدرب الفرنسي بتمديد التعاقد هيرفي رنينارد حتى نهاية كأس آسيا في العام المقبل 2023، وذلك بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأسترالي في الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم بهدف دون رد.

يذكر أن المنتخب السعودي قد أنهى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وهو متصدر المجموعة الآسيوية الثانية، بعد أن فاز على نظيره الأسترالي بهدف نظيف أحرزه اللاعب سالم الدوسري من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 65 ليرفع الأخضر رصيده من النقاط 23 نقطة ويتصدر بها المجموعة ومن بعده يأتي اليابان الذي صعد في المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

بعد الفوز علي اليمن.. ترتيب المنتخب السعودي وموعد المباراة المقبلة
قرار عاجل من اتحاد الكرة تجاه المدرب الفرنسي رينارد مع الأخضر السعودي

وضمن المنتخب السعودي التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات المونديال المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة للمرة السادسة في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي، ليضمن 4 منتخبات عربية التواجد في المونديال المقبل، حيث ضمنت السعودية بتصدرها لمجموعتها التأهل بالإضافة إلى قطر البلد المستضيف، وتونس التي صعدت على حساب مالي، والمغرب التي حققت الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الجولة الأخيرة من التصفيات.

ومن المقرر أن تقام قرعة المونديال يوم الجمعة المقبل الأول من أبريل في العاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.