التخطي إلى المحتوى
أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 29 مارس

جاءت بعد ظهر اليوم الثلاثاء 29 مارس، جلسة هامة عقدها مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الهامة التي تمس مصالح المواطنين والموظفين في المملكة، من جانبه تم اتخاذ عدد من القرارات جاء على رأسها قرار صرف بدل مزاولة الطب الشرعي للعاملين فيه، هذا بالإضافة إلى عدد سبعة قرارات أخرى تم مناقشتها بداخل الجلسة.

جلسة مجلس الوزراء اليوم:

تطرق حضور الجلسة المنعقدة اليوم إلى حادث الاعتداء الغاشم من قبل الحوثيين على عدد من المناطق المدنية في المملكة، جاء ذلك بدعم من قبل دولة إيران العدو الأول للمملكة العربية السعودية، إذ أكد المجلس تنديده الكامل لكل ما حدث من أعمال تخريبية من قبل الجماعات الإرهابية

من جانبه، تطرق المجلس أيضاً إلى الأزمة العالمية القائمة بين البلدين روسيا وأوكرانيا، مؤكداً لدعمه الكامل لمسار الحوار القائم بين طرفي النزاع، حتى يتم الوصول إلى حل سلمي يرضي جميع الأطراف المتنازعة.

انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله
انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله

قرارات مجلس الوزراء في جلسة اليوم الثلاثاء 29 مارس:

خلال الجلسة المنعقدة اليوم في مقر مجلس الوزراء وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، تم مناقشة القرارات التالية:

  1. التفويض الكامل لوزير الطاقة أو من ينوب عنه بالتنسيق مع الجانب البحريني حول مشروع اتفاقية التعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها مملكة البحرين فيما يخص مجال الطاقة.
  2. التفويض الكامل لوزير البيئة والمياه والزراعة أو من ينوب عنه بالتنسيق مع جامعة غورنيزو-هوتنيزا للعلوم والتكنولوجيا في دولة بولندا حول تحلية المياه المالحة.
  3. تفويض وزير الصناعة والثروة المعدنية أو من ينوب عنه بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية حول تنمية الصادرات الغير نفطية.
  4. الموافقة على بدء التعاون بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية والمركز الوطني للأمن السيبراني في مملكة البحرين
  5. تفويض المشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات أو من ينوب عنه بالتنسيق مع دولة العراق الشقيق حول التعاون بين المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في المملكة العربية السعودية ودار الكتب والوثائق الوطنية في العراق في مجال الوثائق والأرشفة.
  6. الموافقة على صرف بدل مزاولة الطب الشرعي للعاملين فيه.
  7. الموافقة على ترقيتين للمرتبة (الرابعة عشرة) وتعيينات على وظيفة وزير مفوض لكل من:
  • سلطان بن فهد بن عبدالرحمن بن خزيم
  • عبدالله بن حسن بن عبدالله الزهراني
  • محمد بن إبراهيم بن محمد الشلفان
  • محمد بن حسن بن محمد مونس
  • عادل بن فهد بن عبدالرحمن الذايدي
  • نايف بن حمود بن صالح بن ملافخ
  • أحمد بن يحيى بن علي آل دغرير
  • محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز القنيعير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *