التخطي إلى المحتوى
رياح مثيرة للغبار والأتربة .. الأرصاد تُحذر من اضطراب حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس المتوقعة للمملكة العربية السعودية لهذا اليوم الإثنين 28 مارس تبدو مغايرة قليلاً عن يوم أمس، إذ يشهد طقس اليوم نشاطاً ملحوظاً لحركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال في سماء المملكة في عدد من المدن بهاء هذا بالإضافة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على جنوب البلاد، مع وجود غيوم في سماء المملكة بشكل جزئي وبخاصة في الجنوب والغرب.

طقس اليوم الإثنين 28 مارس:

تشهد حالة الطقس العام في المملكة العربية السعودية خلال اليوم الإثنين حالة ملحوظة من نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال على كل من المدن التالية: (المدينة المنوّرة، مكة المكرّمة، الرياض، الشرقية؛ تمتد إلى أجزاءٍ من مناطق: نجران، عسير، الباحة)، هذا بالإضافة إلى الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على مناطق من جنوب المملكة.

حركة الرياح:

أشار تقرير هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن الرياح السطحية نشطة على البحر الأحمر، والتي هي من نوعية شمالية إلى شمالية غربية، حيث تتراوح سرعتها من 25-40 كم/الساعة، على شمال البلاد.

كما تنشط الرياح السطحية من نوعية شرقية إلى جنوبية شرقية والتي تتحول بمرور الوقت إلى جنوبية غربية إلى غربية، إذ تتراوح سرعتها من 15-35 كم/الساعة، على جنوب ووسط البلاد.

حركة الموج:

يرتفع الموج من متر إلى متر ونصف على كل من جنوب ووسط البلاد، فيما يرتفع من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف بل ويصل إلى ثلاثة أمتار في شمال البلاد.

فيما جاءت حركة الموج متراوحة بين خفيفة إلى متوسطة الشدة في جنوب ووسط المملكة، أما شمال ووسط المملكة فهي متوسطة إلى مائجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *