ما هو مقدار التعويض للمتعطل عن العمل في نظام ساند؟ التأمينات تجيب

في إطار حرص الحكومة السعودية على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن ممارسة عمله، فقد دشنت نظام ساند لمساعدة العاملين في سد الفجوة التي تحدث خلال فترة الانتقال بين وظيفتين، وكشف الحساب الرسمي التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن مقدار التعويض الذي يستحقه المستفيد من نظام التعطل عن العمل “ساند”.

مقدار التعويض للمتعطل عن العمل في نظام ساند

وأوضحت “التأمينات الاجتماعية”، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال إنفوجرافيك توضيحي يحدد مقدار التعويض عند استحقاقك لساند، لافتة إلى أنه يصرف التعويض بواقع 60% من أجر المسجل خلال الـ أشهر الأولى، و50% من أجر المسجل خلال الـ9 أشهر المتبقية.

طريقة التقديم على تعويض التعطل عن العمل ساند

وبالنسبة لطريقة التقديم على تعويض التعطل عن العمل ساند فقد أعلنت “التأمينات الاجتماعية” في الـ7 من مارس الماضي عن آلية التسجيل، حيث دعت كافة المتضررين من التعطل عن العمل لسبب خارج عن إرادتهم إلى سرعة تقديم طلب عن طريق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل خلال المدة المحددة لذلك، وجاءت الخطوات على النحو الأتي:

  1. في البداية يجب تسجيل الدخول على الحساب الشخصي برابط لمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. بعد ذلك تقوم باختيار أيقونة “التعطل عن العمل”.
  3. ثم تختار أيقونة “طلب ساند”.
  4. وبعدها تقوم بإدخال “رقم الحساب البنكي الآيبان”.
  5. وفي النهاية تقوم بإرسال الطلب، لتظهر لك رسالة تنص على نجاح طلبك، تتضمن أنه في حالة اعتماده ستصل لك رسالة نصية للتأكيد.