التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تكشف عن متطلبات تجديد رخصة المرور لغير السعودي
وزارة الداخلية تكشف عن متطلبات تجديد رخصة المرور لغير السعودي

سهلت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خطوات وإجراءات تجديد رخصة القيادة للمقيمين داخل المملكة، فعملت على تقليل الوقت والجهد المطلوبين لانتظار تجديد رخصة القيادة التي يتم إجراؤها من المنزل بسهولة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية “أبشر” المسؤولة عن كل ما يتعلق بخدمات المرور، وخاصة تجديد رخصة القيادة.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن شروط تجديد الرخصة وخاصة لغير السعوديين، وأهمها سداد الرسوم والمخالفات، وإجراء فحص طبي، ثم إجراء مراجعة من قبل إدارة المرور وتقديم طلب، كما تكشف حركة المرور عن شروط إصدار رخصة القيادة الخاصة، ووفقًا للوائح المرور، بحيث يجوز للسلطة المختصة إلغاء رخصة القيادة أو عدم تجديدها، وذلك إذا ثبت أن حاملها غير قادر أو لائق طبيًا لقيادة المركبات التي يحمل رخصة قيادتها.

غرامة تأخير تجديد رخص السير

كما حددت الإدارة العامة للمرور غرامة تأخير تجديد رخص السير ورخصة القيادة بنحو مائة ريال عن كل سنة أو جزء منها وبحد أقصى للغرامة ثلاثمائة ريال فقط، بحيث يتم تطبيق الغرامة بعد مرور سنتين من تاريخ انتهاء صلاحية الرخصة، إلى جانب أنه يجب دفع الغرامات المرورية للمخالفات السابقة قبل بدء إجراءات رخصة السير.

تجديد الرخصة

وكشفت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يجب دفع رسوم المخالفات وإجراء فحص طبي، ثم القيام بمراجعة إدارة المرور وتقديم الطلب، وذلك لتجديد رخصة المرور لغير السعودي، وأشارت الإدارة العامة للمرور إلى أنه يجب سداد قيمة المخالفات المرورية الناتجة عن مخالفات سابقة قبل الشروع في إجراءات إصدار رخصة السير.

منع تسيير المركبات

يحظر قيادة المركبات قبل التسجيل ودفع الرسوم المقررة، باستثناء المركبات العسكرية المستخدمة للأغراض العسكرية التي لا تستخدم عادة الطرق العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *