التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة رمضان 2022 للطلاب والموظفين في السعودية
أجازرة رمضان في السعودية

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، سوف يتم منح الطلاب والموظفين إجازة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير والبركات، والجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية تمنح كافة العاملين بالدولة والطلاب بالجامعات والمدارس إجازة رسمية خلال أيام الاحتفال بالعيد والتي ستكون بدايتها في أغلب قطاعات الدولة في يوم 24 رمضان1443 هجريا.

موعد إجازة رمضان 2022 للعاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة

وفق ما تواتر عليه تحديد موعد الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك بأنها ستكون في يوم 25 رمضان 1443 هجريا والذي سيوافق السادس والعشرين من شهر 4 ميلاديا، وستستمر إجازة العيد الرسمية حتى الخامس من شوال لعام 1443ه، وسيعود الموظفون لمباشرة أعمالهم بعد تلك المواعيد.

أما الإجازة التي يحصل عليها الأفراد العاملين في قطاعات الدولة الخاصة فسوف تكون بدايتها في أخر يوم من شهر رمضان الكريم، وذلك وفق ما نصت عليه لائحة قانون العامل بالمملكة العربية السعودية في نص المادة 24 وتستمر تلك ليوم الثالث من شوال ومن بعدها يعود العاملون للعمل.

إجازة عيد الفطر 2022 السعودية
إجازة رمضان للمدارس

إجازة شهر رمضان للطلاب 1443 هجريا

حيث وفق الخطة التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم السعودية فسيكون موعد إجازة عيد الفطر من يوم 24 رمضان 1443 هجريا إلى يوم 7 من شهر شوال، وذلك وفق ما تم إدراجه في خطة الدراسة لهذا العام الخاصة بالوزارة ووفق ما تم تحديده بالتقويم الدراسي والتي من بعدها سيعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية.

والجدير بالذكر بأن تلك الإجازة يتم منحها في كل عام لجميع العاملين بالدولة احتفالا بالعيد المبارك وهي مدفوعة الأجر وحتى يستطيع المواطنون الاستراحة من عناء روتين العمل وقضاء إجازة سعيدة، ومن بعدها يعودون لمباشرة العمل بنفوس يغلب عليها الراحة والاستقرار النفسي والجو الروحاني الجميل الذي ملأ كافة المجتمعات العربية والإسلامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *