التخطي إلى المحتوى
“جسر الملك فهد” تكشف عن الإجراءات المعتمدة للمغادرة إلى البحرين
"جسر الملك فهد" تكشف عن الإجراءات المعتمدة للمغادرة إلى البحرين

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن الإجراءات المعتمدة لخروج المواطنين السعوديين ومرافقيهم من المملكة العربية السعودية إلى البحرين، وأعلنت مؤسسة جسر الملك فهد، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه تمت الموافقة على إجراءات للبالغين لتلقي 3 جرعات من لقاح فيروس “كورونا”، لمن لم يمر عليه 3 أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وأعلنت المؤسسة عن الإجراءات المعتمدة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا يتلقون جرعتين من لقاح فيروس “كورونا”، وبالنسبة لمن هم دون سن 12 عامًا، يتم التأمين ضد الفيروس، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

العمالة المنزلية

وأوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أنه يجب أن تكون حالة العمالة المنزلية محصنة من خلال تطبيق “توكلنا”، إلى جانب أن تكون العمالة بصحبة كفيل أو من يحمل اسمه من الأبناء والبنات، مع العلم أن جواز السفر يعتبر وثيقة سفر معتمدة، كما أن صلاحيته يجب ألا تقل عن ثلاثة أشهر.

إلغاء قيود فيروس كورونا على القادمين

وأضافت وزارة الصحة السعودية، أنه تم رفع جميع القيود المتعلقة بفيروس “كورونا” عن القادمين إلى المملكة العربية السعودية، بحيث تضمن ذلك ما يلي:

  • تم إلغاء شهادة التطعيم ضد وباء “كورونا” على الوافدين.
  • ألغت الوزارة فحص فيروس “كورونا” على الوافدين.
  • إلغاء الحجر الصحي على الوافدين.
  • أتاحت الوزارة للوافدين غير الملقحين ضد فيروس “كورونا” بدخول المملكة العربية السعودية دون أي متطلبات.
  • وأوضحت الوزارة أسباب رفع قيود فيروس “كورونا” على القادمين إلى المملكة العربية السعودية جاءت بسبب أن معدل  التطعيم ضد الفيروس في المملكة بلغ  نحو 99٪، بالإضافة إلى أن معدل الحالات الإيجابية في المملكة انخفض إلى أقل من 4٪.

العمرة لغير المحصنين

كما أكدت وزارة الحج والعمرة، أنها سمح لغير الملقحين بأداء مناسك العمرة بشرطين وهما: عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”، أو عدم اتصالهم بشخص مصاب بالفيروس، ويأتي ذلك ردًا على أبرز الاستفسارات عبر منصة الوزارة الرسمية حول إمكانية أداء مناسك العمرة لغير المطعمين، مؤكدة أنها سمحت لهم بأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين بشرط ألا يكونوا مصابين أو مخالطين لشخص مصاب بالفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *