“التعليم” تكشف عن استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثالث

أكملت الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات الاستعدادات لبداية الفصل الدراسي الثالث لعام 1443 هـ بحضور كامل، واستمرار الاصطفاف الصباحي في الطابور، والإذاعة المدرسية والأنشطة اللامنهجية، بعد أن تمتع الطلاب في جميع المراحل التعليمية بإجازة نهاية الفصل الثاني التي استمرت لمدة أسبوع، وذلك ضمن التقويم الأكاديمي الجديد الذي أعاد توزيع السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول.

استعداد المدارس لقبول الطلاب في الفصل الدراسي الثالث

وتابعت المجالس الإشرافية بقيادة مديري التعليم مواصلة تجهيزات المدارس وجاهزية المدارس لقبول الطلاب والطالبات من خلال زيارات تفقدية للمباني التعليمية. للتأكد من فعاليتها ومدى التزامها بتنفيذ المعايير الصحية ومتطلبات الأمن والسلامة، ويأتي ذلك في إطار الإرشادات الوقائية المعتمدة حديثًا من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، للعودة إلى المدارس في الفصل الثالث في أثناء فيروس “كورونا” للطلاب الذين هم دون سن 12 عامًا، ودليل وقائي محدث للعودة للمدارس خلال هذه الفترة للطلاب فوق سن 12 عامًا، بالإضافة إلى الإشراف والمراقبة على تنفيذ أعمال الصيانة وفقًا لاحتياجات المباني التعليمية.

وتراقب وزارة التربية والتعليم جاهزية الإدارات التربوية في الأقاليم والمحافظات، وكذلك إنجاز المهام الموكلة إلى الهيئات والإدارات المختصة بعملية الإشراف التنفيذ، بالإضافة إلى العمل على مستوى إدارة التعليم ومكتب التعليم والمدرسة، وذلك لإعداد المدارس لاستمرار العملية التعليمية، واستمرار التدريس بالكامل خلال الفصل الصباحي لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم.

يشمل العائد خلال الفصل الثالث تطبيق حزمة تحديثات، بحيث تتضمن الأدلة الوقاية والإرشادية، إلى جانب عودة كاملة للحضور لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، ويستعد الطلاب لإلغاء شرط التباعد داخل الفصول وأداء الصلاة والأنشطة الدراسية والأنشطة اللامنهجية.

كما تواصل وزارة التربية والتعليم المطالبة باستكمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والموظفين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، وتعمل الوزارة على مواصلة العمل على إجراء كافة التدابير الاحترازية مثل تعقيم وتطهير وتهوية منشآت المدرسية ومتطلبات الأمن والسلامة.