هل يمكن تجديد الإقامة والجواز المنتهي 1443 وما هي رسوم تجديد الإقامة المنتهية

يطرح عدد كبير من المقيمين في المملكة العربية السعودية تساؤل هام عن ما إذا كان من الممكن أن يتم تجديد الإقامة والجواز منتهي 1443، حيث إن هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل بالمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن أهمها هو شرط الإقامة، حيث يلزم تحديد الإقامة بعدما يتم انتهاء مدة الصلاحية الخاصة بها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل الإجابة عن تساؤل هل يمكن تجديد الإقامة والجواز منتهي 1443.

هل يمكن تجديد الإقامة والجواز المنتهي 1443

وقد قامت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية بالرد على تساؤل ما إذا كان يمكن تجديد الإقامة في حالة كان الجواز منتهي، وقد أكدت أنه لا بد أن يكون جواز السفر الخاص بالمقيم ساري المفعول والصلاحية لكي يتم تجديد الإقامة الخاصة بالمقيم في السعودية، وهو أحد الشروط التي تم تحديدها مسبقا لكي يتم تجديد الإقامة الخاصة بالمقيم.

رسوم تجديد الإقامة المنتهية بالسعودية 2022- 1443

شروط وآلية تجديد الإقامة في السعودية 1443

وقد تم تحديد مجموعة من الشروط والآليات التي يجب الالتزام بها من قبل المقيمين في المملكة العربية السعودية لكي يتم العمل على تجديد الإقامة، ومن أهم هذه الشروط ما يلي.

  • يشترط أن يكون المقيم داخل المملكة العربية السعودية عند تقديم طلب تجديد الإقامة، حيث أنه لا يمكن تجديد في حالة كونه خارج السعودية.
  • يشترط سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة المحددة من قبل الحكومة السعودية.
  • يشترط أن يكون التأمين الصحي الخاص بالمقيم ساري المفعول.
  •  يشترط إلا يكون هناك أي تقارير هروب مسجلة بالفعل.
  • يتم سداد كافة المخالفات المرورية المسجلة ضد المقيم بالفعل، حيث يتم سداد كافة الرسوم المطلوبة في حالة تواجدها.
  • يتم تحديد مدة تصريح الإقامة في غضون مدة ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة،