ثلاث سيناريوهات تضمن تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022

ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم في السعودية المباراة القوية التي يخوضها منتخب السعودية ضد نظيره منتخب الصين في إطار الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم، وهي المباراة المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل والتي تمثل أهمية كبيرة في حسم تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال قطر 2022، حيث أن هناك أكثر من سيناريو لتأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم من خلال المباراة المقبلة، وسوف نستعرض الآن تفاصيل سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة كأس العالم 2022.

ثلاث سيناريوهات تضمن تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022

ويمتلك المنتخب السعودي ثلاث سيناريوهات تؤهله إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022، والتي تعتمد على المباراة القادمة ضد منتخب الصين، وتتمثل هذه السيناريوهات فيما يلي.

  1. في حالة فوز منتخب السعودية على منتخب الصين يضمن التأهل بشكل مباشر دور النظر إلى نتائج باقي المنتخبات ومباراة اليابان ضد منتخب أستراليا.
  2. في حالة التعادل مع الصين، على أن تنهي مباراة اليابان وأستراليا بالتعادل بين المنتخبين.
  3. والسيناريو الثالث وهو خسارة منتخب السعودية من منتخب الصين بشرط أن يفوز منتخب اليابان على منتخب أستراليا.

فوز السعودية على الصين يضمن التأهل مباشرة

ويسعى منتخب السعودية لكرة القدم في هذا التوقيت إلى تحقيق الفوز على نظيره منتخب الصين في مباراة الجولة التاسعة التي تجمع بين المنتخبين، وذلك حتى يتمكن منتخب السعودية من التأهل مباشرة إلى بطولة كأس العالم ويحسم التأهل إلى مونديال قطر، وتكون هذه المشاركة هي السادسة لمنتخب الأخضر في بطولة كأس العالم والثانية على التوالي، حيث إن فوز منتخب السعودية عبر الصين يعني رفع رصيد إلى 22 نقطة وهو ما يعني التأهل دور النظر إلى النتائج الأخرى.

موعد مباراة السعودية والصين

تقام مباره السعودية والصين يوم الخميس القادم الموافق 24 مارس 2022 على استاد نادي الشارقة بالإمارات في تمام الساعة السادسة بتوقيت السعودية والسابعة بتوقيت الإمارات، وكانت  نتيجة مباراة الذهاب لصالح المنتخب السعودية 3: 2.

ترتيب مجموعة السعودية الآن

  1. السعودية 19 نقطة
  2. اليابان 18 نقطة
  3. أستراليا 15 نقطة
  4. عمان 8 نقطة
  5. الصين 5 نقطة
  6. فيتنام 3 نقطة