رابط منحة البطالة في الجزائر 2022 والتسجيل في المنحة عبر minha.anem.dz

قامت وكالة التوظيف الوطنية بالجزائر بالإعلان عن تفعيل رابط منحة البطالة في الجزائر 2022 ، بحيث تقوم بتقديم تعويض للبطالة في دولة الجزائر، حيث أتاحت التسجيل أمام المواطنين الجزائريين وفق مجموعة من المعايير والشروط، ويتم التسجيل من خلال منصة التسجيل الرقمية وعلى المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة وتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بهم وبعد التأكد من استيفائهم للمنحة يُصرف لها راتبها فورًا.. لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذه المنحة.

رابط منحة البطالة في الجزائر 2022

قرر عبد المجيد تبون رئيس دولة الجزائر بتقديم مبلغ مالي شهريًا للبطالة الباحثين عن العمل، وعلى أن يتم تقديم هذه المنحة للمواطنين الشباب لدعهم ومساعدتهم بحيث لا ينحرفوا ويبتعدوا عن الأفعال الغير سليمة، وفي نفس الوقت لا يهاجرون خارج البلد، فهذا المبلغ سيساعدهم على تلبية احتياجاتهم، ويقوم المواطنين بالتسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل بعد أن يتأكد من توافر الشروط به وقام بتجهيز المستندات التي تُثبت أحقيته بالدعم والحصول على منحة البطالة.

شروط منحة البطالة في الجزائر 2022

أعلنت رئاسة الجزائر عن صرف منحة لإعانة الشباب الجزائري إما بتوفير مبلغ مالي لهم أو توفير فرص عمل لهم، وتُعتبر هي الدولة العربية الأولى التي تمنح الشباب العاطل منحة، وتقوم بتقديم المنحة للمواطنين وفق مجموعة من الشروط، ولعل أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين ما يلي:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم من 19 إلى 60 سنة، والأولوية لكبار السن.
  • يجب أن يكون المستفيد جزائري ومقيم داخل دولة الجزائر.
  • ينبغي أن يكون المواطن مسجلًا داخل وكالة التشغيل الوطنية.
  • شرط أساسي ألا يمتلك المواطن أي دخل أو وظيفة للعمل.

علمًا بأن صلاحية المنحة تزول بمجرد أن يحصل المواطن على فرصة عمل أو دخل ثابت من مكان ما.