الحصيني يحذر من موجة برد جديدة مصحوبة بالأمطار.. أبرز المناطق المتضررة

كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، حالة الطقس في المملكة العربية السعودية وخريطة سقوط الأمطار، على أن تتعرض المملكة إلى موجة من البرد متفاوتة القوة مصحوبة بالأمطار بداية من الأربعاء.

حالة الطقس في السعودية

توقع عبدالعزيز الحصيني في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، سقوط أمطار على شمالي الرياض والشرقية، إضافة إلى شرق الباحة وعسير، على أن تكون هذه الأمطار مصحوبة برياح مثيرة للغبار متفاوتة القوة.

موعد انتهاء فصل الشتاء

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة، توقع الحصيني أن تتعرض المملكة إلى موجة ثالثة خفيفة على أجزاءٍ من المنطقتين الشرقية والغربية، تبدأ الأربعاء وتصل ذروتها فجر الجمعة وتبدأ تخف من السبت 1443/8/16هـ، تسبق برياح وغبار”.

وأوضح الباحث في الطقس والمناخ، أن الشتاء ينتهي فلكيًا في 1443/8/18هـ 21 مارس 2022،

المركز الوطني للأرصاد يكشف حالة الطقس

وعلى جانب آخر توقع المركز الوطني للأرصاد في تقرير له، أن المملكة تتعرض إلى هبوب رياح سطحية مثيرة للرمال والأتربة بداية من اليوم الثلاثاء، على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وحائل، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة مصحوبة، على أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بتراجع في درجات الحرارة، وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط رياح على مرتفعات كل من جازان، وعسير، والباحة، وكذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية