قيمة العلاوة السنوية للمرتبة الخامسة بالسعودية الوظائف العامة والتعليم

مع بداية كل عام جديد تقوم حكومة السعودية بإضافة علاوة للموظفين في الوظائف الحكومية سواء القطاع التعليمي أو الخدمة المدنية، ولكل مرتبة من مراتب العمل لها قيمة العلاوة الخاصة بها حيث أن هناك خمسة عشر مرتبة يوضحها سلم رواتب العاملين في السعودية، وكذلك كل مرتبة من تلك المراتب تنقسم لخمسة عشر درجة وظيفية يمر الموظف بها طوال فترة العمل، وقد بدء الموظفين في المرتبة الخامسة بالتساؤل عن قيمة العلاوة السنوية لهم هذا العام.

العلاوة السنوية للمرتبة الخامسة بالسعودية

قيمة العلاوة السنوية هي قيمة إضافية تصرف لجميع الموظفين في السعودية المنتمين للقطاع الحكومي مع بداية كل عام جديد، وتحدد تلك القيمة حسب الرتبة وحسب الدرجة الوظيفية للموظف وتظل معه حتى العام الجديد لكي تزيد قيمته، وتصرف تلك العلاوة بسبب إيمان الحكومة السعودية بمجهودات أبنائها وتقديرًا منها على مجهوداتهم العظيمة على مدار العام.

وقد تم تحديد قيمة العلاوة السنوية للرتبة الخامسة في السعودية لتكون مبلغ 265 ريال وهي قيمة واحدة لجميع الدرجات الوظيفية في الرتبة الخامس بدايةً من أول رتبة حتى أخر رتبة وهي الخامسة عشر، حيث تضاف تلك القيمة للراتب الشهري بدون إضافة البدلات والحوافز أيضًا.

العلاوة السنوية للرتبة الخامسة الوظائف التعليمية بالسعودية

أما عن موظفي القطاع التعليمي فإن قيمة العلاوة المصروفة لهم هذا العام هي مبلغ 510 ريال للعاملين بالوظائف الإدارية وهي ثابتة لكافة الدرجات الوظيفية لهذه الرتبة من الدرجة الأولى وصولًا للدرجة الرابعة عشر.

سلم رواتب الموظفين الخدمة المدنية

أما عن سلم رواتب جميع الرتب بجميع درجاتها فهو مع مراعاة أن قيمة العلاوة ثابتة:

سلم رواتب الموظفين

سلم رواتب موظفي قطاع التعليم

وسلم رواتب المنتمين لقطاع التعليم لجميع الدرجات  وجميع الرتب هو مع مراعاة أن قيمة العلاوة ثابتة:

سلم رواتب الموظفين