التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج تحدد موقف الأطفال الأقل من 5 سنوات من دخول الحرمين 1443هـ
موقف الأطفال الأقل من 5 سنوات من دخول الحرمين

حددت وزارة الحج والعمرة الضوابط الخاصة بالأطفال في الدخول إلى الحرمين أو إصدار التصاريح الخاصة بالعمرة، وقد أعلنت الوزارة من قبل عن منع الأطفال الأقل من خمس سنوات من الدخول إلى الحرمين، كما أعلنت شرط ظهور محصن على تطبيق توكلنا للحصول على تصاريح العمرة للأطفال فوق الخمس سنوات، وكذلك الجرعة التعزيزية الثالثة لظهور محصن على توكلنا للكبار ممن مر عليهم ثمانية أشهر على تلقي الجرعة الثانية، واليوم سوف نتعرف على الضوابط الجديدة التي اعلنت عنها الوزارة والقرارات النهائية.

موقف الأطفال الأقل من 5 سنوات من دخول الحرمين

  • أعلنت وزارة الحج والعمرة عن السماح للأطفال بدخول الحرمين مع زويهم للاعمار الأقل من خمس سنوات وذلك لأداء الصلاة في الحرم.
  • كما سمحت الوزارة بالحصول على التصاريح اللازمة للعمرة للأطفال من عمر خمس سنوات فأعلى.
  • كما يتم الحصول على التصاريح الخاصة بالصلاة في الروضة الشريفة للأعمار بداية من خمس سنوات.

رفع الإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية الخحاصة بالجائحة في الرحم والأماكن العامة مع الالتزام بالإجراءات الصحية المتعارف عليها، كما تم إلغاء التصاريح الخاصة بالصلاة في الحرم ويتمكن الأفراد من الدخول والصلاة في أي وقت ولكافة الأعمار ويمكن اصطحاب الأطفال الأقل من خمس سنوات. كما يتم الاستمرار في الحصول على التصاريح الخاصة بالصلاة في الروضة الشريفة للجميع، وكذلك تصاريح العمرة.

موقف الأطفال الأقل من 5 سنوات من دخول الحرمين
موقف الأطفال الأقل من 5 سنوات من دخول الحرمين

حالة التحصين على تطبيق توكلنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة رفع العديد من الإجراءات الوقائية المتعلقة بالجائحة ومنها إلغاء تصاريح الصلاة في الحرم، وعدم اشتراط ظهور التحصين على تطبيق توكلنا. كما سمحت للمعتمرين من الخارج بالغاء شرط التحصين والاكتفاء بوثيقة التأمين التي تغطي التكاليف في حال الإصابة، والاعتماد على تطبيق اعتمرنا في الحصول على التصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *