رسمياً، شركة آبل تعلن عن هاتفها الجديد iphone SE لعام 2022

يعد هاتف الايفون iphone التابع لشركة آبل أشهر براندات الهواتف المحمولة على الاطلاق في جميع الدول بمختلف أرجاء العالم، نظراً لما يحتويه من إمكانيات جباره مقارنة بباقي الهواتف الموجوده في الأسواق، وتقوم شركة آبل بطرح اصدار جديد من هاتفها الايفون iphone بشكل سنوي، حيث قامت هذا العام 2022 بالإعلان رسمياً عن طرح هاتفها الجديد iphone SE، وفيما يلي سوف نقوم بالعرض على حضراتكم مواصفات وسعى هاتف شركة آبل الجديد iphone SE الجيل الثالث.

مواصفات الهاتف الجديد لشركة آبل iphone SE

قامت شركة آبل بالإعلان عن هاتفها الجديد لعام 2022، والتي أطلقت عليه إسم iphone SE وفيما يلي سوف نستعرض أهم مواصفات هذا الهاتف الجديد.

  • يطل علينا هاتف iphone SE هذا العام  بمعالج من فئة A15 Bionic، والذي تم تقديمه للمرة الأولى في سلسلة iPhone 13، حيث تم تدعيم هذا المعالج في هذا  الإصدار بآداء أسرع 1.8 مرة عن الإصدار السابق.

  • كما يتميز الجيل الثالث من هواتف iPhone SE بكونه قادر على دعم الإتصال بشبكات ال 5G.

  • كما أضافت شركة آبل بعض التعديلات والتحسينات على اعدادات البطارية والكاميرا في هواتف ال iphone SE.

  • يتميز هاتف iphone SE بشاشة حجمها 4.7 إنش،  بالإضافة إلي طبقة حماية زجاجية تضيف المزيد من القوة إلي الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف كما في إصدارات iPhone 13 Pro وiPhone 13.

  • ويتميز الهاتف بوجود كاميرا مميزة بدقة 12 ميجا بيكسل التي تدعم كل من التقنيات الآتيه مثل Deep Fusion وSmart HDR.

  • ويتميز هاتف iphone SE بوحدة معالجة بمحرك Neural مع 16 من الأنوية، التي تعطيه قدره أعلى على تنفيذ المهام المتعددة  بمساعده تقنية التعلم الآلي، والتي تتيح له تنفيذ حتى 15.8 تريليون عملية في الثانية، أي فيما يعادل آداء أسرع من iPhone 8 حتى 26 مرة.

شركة آبل تعلن عن هاتفها الجديد لعام 2022 iphone SE
هواتف عام 2022 من شركة آبل iphone SE

سعر هاتف iphone SE لعام 2022

أعلنت شركة آبل عن سعر هاتفها الجديد لعام 2022 iphone SE وهو 429 دولار في الولايات الأمريكية المتحدة، مع إمكانية زياده هذا المبلغ في الدول العربية نظرا لزياده رسوم الاستيراد وغيرها من الرسوم المفروضة.