التخطي إلى المحتوى
حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين بالسعودية
حاسبة مكافأة نهاية العمل في السعودية

تعد حاسبة مكافأة نهاية الخدمة من ضمن خدمات العمل المتاحة لدى القطاع الحكومي والتي تساهم في الاطلاع على قدر المكافأة المستحقة بشكل تقريبي، وذلك بالاعتماد على مجموعة من العوامل والتي تختلف من موظف لآخر، فالأسباب التي تجعل العامل يستقبل أو يترك مجال العمل متعددة ومختلفة في ضوء مستوى وصوله إلى السلم الوظيفي، فالبرنامج المصمم قد وفر الأدوات والتعليمات الخاصة بالموقع الإلكتروني الرسمي، كما يتضمن على الضوابط التي تم تحديدها لقطاع العمل سواء كان خاص أو حكومي.

خطوات الوصول إلى حاسبة مكافأة نهاية العمل في السعودية

القوانين الوظيفية بالمملكة العربية السعودية نصت على إتاحة حصول العامل بأحد مجالات العمل لدى القطاع الخاص أو القطاع الحكومي على مقدار مالي محدد وكأنه بمثابة مكافأة له على انتهائه لأداء مهام خدمته، وذلك بالاستناد على نظام العمل، وكذلك النظام الموحد خلال الوقت الحالي لدى مختلف قطاعات الأعمال.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة في السعودية

فالعديد من الموظفين  يمتلكون حقوق في حال وقعوا في أيًا من الأزمات مثل قيامهم بالاعتداء على صاحب العمل مثلاً ، وهنا يتم تنفيذ القوانين السارية التي ترتبط بإنهائهم للخدمة والتي من ضمنها حاسبة مكافأة نهاية الخدمة في السعودية، ويمكن للأفراد الحصول عليها من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي الذي يحتوي على حاسبة مكافأة نهاية الخدمة ويمكن للأفراد الوصول إليه مباشرة.
  • يتم تحديد النوع الخاص بعقد العمل في حال كانت مدته محددة أم لم يتم تحديدها، ويجب على المستخدم كذلك أن يقوم بتحديد السبب الذي قام بترك العمل في ضوئه.
  • وينبغي عليه أن يكتب راتبه في المربع الخاص به، وكذلك يدون مدة خدمته بالسنوات وكذلك عدد الشهور والأيام.
  • انقر على زر علامة يساوي ذات اللون الأخضر، وستظهر لك في الخانة العلوية قيمة الناتج بشكل تقريبي.
  • وفي أسفل الصفحة الموجودة، يمكنك التعرف على طرق حساب الحالات المتنوعة للعمل، حيث ستظهر جميع التفاصيل والأسس الخاصة بهذا الشأن.

حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين

  • العاملين لدى القطاع الحكومي ممن انتهت خدمتهم في مجال عملهم؛ يحصلون على مكافآت متساوية للراتب الخاص بهم على مدار 4 شهور وذلك في حالة التقاعد المبكر.
  • تتنوع الحالات التي يصرف فيها المكافأة المساوية للراتب على 6 أشهر لدى الموظف والتي من ضمنها ما يلي:
    • في حال كان الموظف متقاعد وذلك بالتنسيق مع الخدمة في ضوء نص الماد 16 من اللائحة التي تم تخصيصها من أجل انتهاء خدمات العاملين.
    • يحال العامل للتقاعد في حال كان عاجز عن استكمال خدمته لدى مجال عمله، وفي هذا الوقت تصرف له المكافأة 6 شهور من راتبه.
    • إذا توفي العامل الذي يعمل بالقطاع الحكومي؛ تصرف له مكافأة بصورة تقريبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *