التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من الأتربة على هذه المناطق حتى الثلاثاء المقبل وتعلن موعد انتهاء الطقس السيئ
حالة الطقس في السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل الموافق 8 مارس، موضحًا أن الأتربة ستظهر بقوة على عدة مناطق، منها منطقة الرياض، وهذا سيكون سببًا في قلة مستوى الرؤية، ولذلك يجب الحذر خلال قيادة السيارة على الطرق السريعة، ومحاولة تغطية الأنف والفم باستخدام المناديل أو الكمامة لمنع الأتربة من الوصول إلى الرئة.

أماكن نشاط الأتربة بالسعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن المناطق التي ستتعرض للأتربة “نجران- الرياض- مكة المكرمة- الشرقية- الباحة- المدينة المنورة- عسير- الحدود الشمالة- حائل- القصيم- الجوف- تبوك”، وكل ذلك سيكون سببًا في عدم الرؤية خلال التواجد بالشارع أو أثناء قيادة السيارة، ولذلك يجب الحذر واتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي من تقلبات الطقس.

موعد استقرار الطقس

وأكد الوطني للأرصاد، أنه بداية من الأربعاء المقبل سيكون هناك استقرارًا في حالة الطقس، مشيرًا إلى أن الرياح المثيرة للأتربة ستقل وتصبح درجات الحرارة معتدلة، ولكن يجب الاستمرار في الحذر من حالة الطقس؛ لأن فصل الشتاء لم ينتهي بعد وقد تعود الحرارة للانخفاض مجددًا بعد أن أصبحت دافئة.

كيف تحمي نفسك من الأتربة؟

وحالة الطقس الحالية في المملكة قد تكون خطيرة على مرضى الحساسية الصدرية وأصحاب المناعة الضعيفة والمصابين بفيروس كورونا التاجي، ولذلك قدم موقع “apartment therapy” نصائح عديدة تساعد في حماية الرئة من الأتربة خلال فصل الشتاء، وهي:

  1. الاحتفاظ بالأوراق في مكان مغلق؛ لأنها تزيد من تراكم الأتربة داخل المنزل.
  2. إغلاق النوافذ بمجرد ظهور الأتربة بالخارج، مع وضع ممسحة بجانب باب المنزل، لتنظيف الأرضية بمجرد العودة.
  3. ارتداء حذاء خلال السير في المنزل لعدم التقاط أتربة.
  4. استبدال الملاءات يوميًا في حالة استمرار الأتربة عدة أيام متواصلة، لأنها تلتقط الأوساخ سريعًا وستساعد في وصولها للجسم.
  5. استخدام المكنسة الكهربائية في التنظيف بدلًا من اليدوية لتقليل كمية الأتربة التي سوف تتطاير في الهواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *