التخطي إلى المحتوى
للمتعافين حديثًا من فيروس كورونا التوجه فورًا لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح
الجرعة الثالثة للمتعافين من الإصابة

بدء شهر فبراير وبدءت بالفعل الحالة في توكلنا بالتغيير لمن لم يتلقى الجرعة التنشيطية من اللقاح بعد مضي 3 أشهر من الجرعة الثانية، وأوضحت وزارة الصحة والجهات المعنية أنه لا تعود حالة محصن في توكلنا إلا بعد أن يتلقى الفرد جرعة اللقاح الثالثة والتنشيطية، أما عن المصابين مسبقًا بفيروس كورونا في موعد الجرعة الثالثة وقد تعافوا قريبًا فقد ذكرت الوزارة أنه يجب عليهم على الفور التوجه لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح.

الجرعة الثالثة للمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا حديثًا

تلقت وزارة الصحة على حسابها الرسمي أحد التساؤلات من المواطنين بأنه تعافى من الإصابة بفيروس كورونا منذ شهر من تاريخ الإصابة ويرغب في معرفة هل يمكن أخذ الجرعة الثالثة من أجل استمرار حالة توكلنا الصحية “محصن”، وقد أجابت الوزارة أنه ووفقًا للتوصيات الأخيرة يجب أن يحصل المتعافين من الفيروس حديثًا على الجرعة الثالثة مباشرةً بعد الشفاء على أن يكون قد مر ثلاثة أشهر على الجرعة الثانية.

الجرعة الثالثة للمتعافين من الإصابة

واستكملت ردها بأنه عامةً لا يعطى اللقاح للأفراد الذين تصل درجة حرارتهم إلى 38.5 درجة مئوية فيما فوق، ويجب على من يتلقى اللقاح إخبار الطبيب بحالته الصحية وأي أعراض يشعر بها قبل أخذ اللقاح.

الوضع الوبائي في السعودية الآن

أما عن عدد الإصابات والشفاء ومستجدات الوضع الوبائي بالمملكة فاستقر يوم أمس على:

  1. حالة وفاة واحدة والاجمالي يصير 8975 حالة مع بداية الجائحة.
  2. 3372 حالة شفاء جديدة ليكون الإجمالي منذ البداية 698842 حالة.

مع العلم أن مدة حضانة الفيروس لدى المصابين تستغرق ثلاثة أيام ذلك بالنسبة لمتحور أوميكرون حيث تعتبر مدة حضانته أقل من المتحورات الأخرى، ولللقاحات دور كبير في الوقاية من الفيروس أو تقليل أعراض الإصابة.

الاسعافات الأولية لمرضى الصرع

وفي إطار مستمر أوضحت وزارة الصحة السعودية أن هناك بعض الخطوات الهامة التي من شأنها أن تنقذ حياة مريض الصرع إذا بدءت إحدى نوبات الصرع وهي:

  1. عدم لمس المريض لأي سبب كان يتم فقط تحريكه برفق على أحد الجانبين.
  2. نقل أي أشياء حادة أو ثقيلة من شأنها من تأذيه من حوله.
  3. الحفاظ على مجرى التنفس مفتوحًا.
  4. التأكد من عدم وجود أي شيء في الفم.
  5. وضع حاجز بين الأسنان يفضل حاجز خشبي لا معدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *