التخطي إلى المحتوى
طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر تفصيلياً وبالروابط الرسمية
طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

أعلنت الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية عن طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر  أبشر الحكومية، وهي تعتبر أحد الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين إلكترونياً في إطار خطة التطوير في قطاعات الدولة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية بدلاً من النظام القديم الذي كان يعتمد على توجه المواطنين إلى المقرات الحكومية والتعامل مع الموظف المختص للحصول على الخدمة التي يرغب فيها، ويعتبر استخدام المواقع الإلكترونية الحكومية هو أحد التحديثات والمبادرات التي تتم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر
طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

طريقة تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

يحتاج العديد من المواطنين إلى تعديل المؤهل الدراسي في أوراقهم ومستنداتهم الرسمية خاصة من يحصلون على مؤهل دراسي أعلى، لكي يتمكنوا من التقديم في الوظائف وإثبات مؤهلهم الدراسي الجديد، وكان في السابق على المواطنين التوجه إلى أحد فروع الأحوال المدنية وتقديم الأوراق والمستندات الدالة على حصولهم على المؤهل يدوياً، أما الآن فمن فيمكن من خلال الخطوات التالية إتمام تعديل المؤهل الدراسي في أبشر.

  1. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمستفيد على بوابة أبشر الإلكترونية.
  2. النقر على خدماتي.
  3. الضغط على الأحوال المدنية.
  4. النقر على مركز الرسائل والطلبات.
  5. اختيار طلب جديد.
  6. تحديد خدمات السجل المدني.
  7. اختيار تعديل المؤهل الدراسي.
  8. إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بالمستفيد وهي تتضمن المؤهل الدراسي الذي حصل عليه المستفيد ويجب أن يكون المستند رسمي وأصلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *