أسهل طريقة لتنظيف مدخل شاحن الآيفون بعود أسنان في المنزل

يعتبر مكان الشاحن في الهواتف الذكية، من أكثر الأماكن التي يجب الحفاظ عليها لأنه بمجرد دخول أتربة أو ماء، سيفقد الهاتف القدرة على الشحن، وهذا الأمر سيكون صعبًا عندما يكون الجوال مرتفع السعر مثل آيفون، ولذلك بمجرد ملاحظة عدم اكتمال البطارية أو انتهاء الشحن بالرغم من عدم الاستعمال الكثير، يجب البدء في تنظيف مدخل شاحن الآيفون، وفي حالة عدم معرفة كيفية فعل ذلك، سنوضح أسهل طريقة والتي تتم باستخدام عود أسنان.

علامات تدل على ضرورة تنظيف منفذ الشاحن

  • انتهاء الشحن سريعًا.
  • ظهور أن الهاتف يشحن في الشاشة ولكن البطارية تظل فارغة.
  • الهاتف يستغرق ساعات للشحن.
  • ظهور علامة الشحن في الهاتف حتى مع عدم توصيله بالكهرباء.
  • اختفاء علامة الشحن بالرغم من توصيل الهاتف بالشاحن.
  • ظهور تحذير أن الهاتف لا يشحن.
تنظيف مدخل شاحن ايفون

 خطوات تنظيف مدخل شاحن آيفون

وبمجرد ظهور واحدة من العلامات التي تم ذكرها، يجب تنظيف مدخل الشاحن سريعًا حتى يتمكن الهاتف من الشحن، ويمكن فعل ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. إغلاق جهاز الآيفون والتأكد من ذلك قبل البدء في التنظيف.
  2. استخدام كشاف لرؤية الأشياء العالقة في مدخل الشاحن لمعرفة الوسيلة المناسبة للتنظيف.
  3. في حالة وجود أتربة، يمكن استخدام علبة الهواء المضغوط التي توجد في محلات الهواتف، ولكن يجب عدم استخدامها وهي قريبة من مدخل الشاحن، وستقوم بسحب التراب.
  4. عند عدم الرغبة باستخدام الهواء، يجب الاستعانة بعود تنظيف الأسنان، وتشغيل الإضاءة لرؤية الأتربة خلال إزالتها بالعود، ويجب الحذر حتى لا يتلف مدخل الشحن.
  5. في حالة استمرار وجود بقايا عالقة، يمكن وضع قطعة مناديل صغيرة على عود الأسنان والتنظيف مجددًا، أو استخدام عود تنظيف الأذن، لأنه يحتوي على قطن، مع الحرص على التنظيف بشكل تدريجي للحفاظ على مدخل الشحن.