العدد ضخم.. الصحة السعودية تعلن إصابات ووفيات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت الصحة السعودية عدد الإصابات والوفيات خلال الساعات الماضية، حيث أن الأعداد مازالت مرتفعة على الرغم من تطعيم عدد كبير من المواطنين وبدء تطبيق الجرعة التنشيطية لزيادة التحصين ضد العدوى، خاصةً مع ظهور المتحورات الجديدة، ولذلك أعلنت الصحة مجددًا عن عقوبة عدم الحصول على اللقاح الثالث، الذي سيكون وسيلة جديدة للمساعدة في تقليل الوفيات والإصابات بالمستشفيات.

إصابات كورونا في السعودية اليوم

وبحسب بيان الصحة الجديد، فقد تم تسجيل 3852 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، لتصل بذلك قائمة الإصابات منذ بداية الجائحة وحتى الآن إلى 699069 حالة، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة خلال الساعات الماضية، لتصل القائمة إلى 8947 حالة وفاة، أما حالات التعافي، فقد خرجت 4638 حالة من مستشفيات الحجر الصحي، ليصبح إجمالي المتعافين 653972 حالة.

جرعات كورونا التنشيطية

وطالبت الصحة السعودية جميع المواطنين البالغين بالحصول على جرعة فيروس كورونا الثالثة، لتجنب العقوبات التي تم تطبيقها بداية من الثلاثاء الماضي الموافق الأول من فبراير الجاري، وهي عدم القدرة على استخدام المواصلات العامة ودخول المناسبات الثقافية والأسواق بمختلف أنحاء المملكة، موضحة أن تطبيق “توكلنا” سيقوم بالكشف عن عدد مرات التطعيم التي حصل عليها كل شخص.

عدد الجرعات في تطبيق توكلنا

نصائح الصحة خلال الحجر المنزلي

وقدمت الوزارة عدة نصائح هامة للمتواجدين في الحجر المنزلي، الذين تأكدوا من إصابتهم بالفيروس التاجي عبر التحليل أو ظهرت عليهم الأعراض، وهي:

  1. تهوية الغرفة بشكل جيد لعدم نشر العدوى.
  2. عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير.
  3. عدم استخدام ملاعق الطعام الخاصة بأفراد الأسرة.
  4. التواصل عن بعد مع الآخرين.
  5. عدم السماح بالزيارات العائلية.
  6. استخدام المناديل عند العطس والسعال.
  7. غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات، خاصةً بعد السعال أو العطس.
  8. تطهير الأسطح التي يتم وضع الأدوية أو الأدوات الشخصية عليها عدة مرات.
  9. الحصول على الأدوية في الوقت المحدد.