التخطي إلى المحتوى
“هيئة الزكاة” تكشف مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر فبراير الجاري
"هيئة الزكاة" تكشف مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر فبراير الجاري

أُنشئت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بعد قرار الحكومة السعودية رقم (570) في 22 رمضان 1442 هـ، والموافق 4 مايو 2021 م، والذي ينص على دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة تسمى “إدارة الزكاة والضرائب والجمارك”.

وتقوم الهيئة بتحصيل الزكاة والضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى مستويات الانضباط بالالتزامات المفروضة على المكلفين، ويرجع ذلك لتوافر أفضل الممارسات والكفاءة العالية، وتمكين المملكة لتكون مركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال تمكين التجارة وحماية الأمن القومي.

إدارة كافة الأنشطة الجمركية

كما تعمل الهيئة على تنظيم وإدارة كافة الأنشطة المتعلقة بعمل المنافذ الجمركية بما يضمن الارتقاء بمستواها إلى أقصى درجات الكفاءة والإنتاجية والقدرة التنافسية، ويتبيّن ذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة، بحيث ترتكز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات، بالإضافة إلى العمل على تحقيق أعلى مستوى من الالتزام من قبل القائمين على الأنظمة واللوائح، لتحقيق الأهداف.

موعد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر فبراير 2022

وكشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الثلاثاء، الموعد المحدد لتقديم الإقرارات الضريبية لشهر فبراير 2022، وأوضحت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن كيفية عرض كافة المواعيد لعام 2022، بحيث يمكن أيضًا إلقاء نظرة على التقويم الشامل لمواعيد الإقرارات خلال عام 2022.

وجاء إعلان الجهة المختصة يوم الخميس 10 فبراير 2022، كآخر يوم  لدفع الضرائب المقتطعة لشهر يناير 2022، ولتقديم الإقرارات الضريبية، ويعتبر يوم الاثنين 28 فبراير 2022 آخر يوم لتقديم ودفع ضرائب القيمة المضافة لشهر يناير.

رابط الاستعلام عن مواعيد العام 2022

يمكن الاطلاع على التقويم الشامل للسنة المالية 2022 بالكامل، إلى جانب معرفة مواعيد دفع الضرائب المستحقة في جميع الشهور، بحيث يستطيع المواطن إلقاء نظرة على المواعيد عبر الرابط الذي حددته السلطة المختصة لمن يريد البحث من الممولين، ونشرت صفحة الهيئة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل يومين تعليمات مبسطة لإعادة تصنيف المخالفات لضريبة القيمة المضافة في الميدان عبر النقر هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *