التخطي إلى المحتوى
ما هو عدد المحاولات لإجراء اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب؟ هيئة تقويم التعليم تجيب

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات والمعلومات المتنوعة التي تهم فطاع كبير بالمملكة، والخاصة بـ”التقويم والقياس واعتماد المؤهلات” بالتعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص، وفي هذا الإطار فقد أوضحت الهيئة عدد المحاولات لإجراء اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب.

عدد المحاولات لإجراء اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب

وتلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، عبر الحساب الرسمي لها “العناية بالمستفيدين” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استفسارا من أحد المستفيدين بشأن عدد المحاولات لإجراء الاختبار الورقي والمحوسب، وأجاب قائلًا: “اختبار القدرات العامة خمس فرص، ويمكن تنويعها كاختبارات ورقية ومحوسبة”، وذلك علمًا بأن الحد الأعلى لدخول الاختبار المحوسب هو ثلاث فرص فقط.

فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي

يشار إلى أن “تقويم التعليم والتدريب” بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي.

معرفة مواعيد التسجيل في اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب

وبالنسبة للمواعيد الخاصة بالتسجيل في الاختبارات فقد أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حساب “خدمة المستفيدين” الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاصيل مواعيد التسجيل في الاختبارات للطلاب والطالبات، والتي تبدأ بالتسجيل في اختبار القدرات العامة ورقي للطالبات في 31-1-2022، وللطلاب نبدأ عملية التسجيل في 2-2-2022، وينتهي التسجيل المبكر في 5 مارس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *