التخطي إلى المحتوى
متى إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2022
اايوم الوطني السعودي 2022

يعتبر اليوم الوطني في السعودية هو واحد من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، ويتم الاحتفال به سنويا احياءا لذكرى توحيد السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل مؤسس المملكة الحديثة، وتم اختيار هذا التاريخ من قبل الملك في المرسوم الملكي الصادر برقم 2716 بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هجريا وقام من خلال هذا المرسوم بتغيير اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

متي اليوم الوطني السعودي لعام 2022

اليوم الوطني
تاريخ اليوم الوطني السعودي 2022/1444

الاحتفال باليوم الوطني السعودي في عام 2022 يكون يوم الجمعة بتاريخ 23/9/2022، ويوافق اليوم الوطني ال92 لتوحيد المملكة العربية السعودية، وتتمثل أهمية هذا اليوم في اكتمال توحيد جميع مناطق السعودية، وتوحيد قيادة البلاد وبداية بناء مؤسسات الدولة الحديثة التي أدت إلى أن أصبحت السعودية من أقوى دول الشرق الأوسط اقتصاديا وسياسيا، وتقام الاحتفالات في اليوم الوطني على المستوى الرسمي والشعبي من خلال العروض العسكرية والألعاب النارية والعروض الترفيهية والمهرجانات الموسمية في جميع المحلات والأسواق والمتاجر وشركات الطيران والاتصالات.

التاريخ الهجري لليوم الوطني السعودي 2022

اليوم الوطني السعودي يوافق 27 صفر لعام 1444 هجريا، ويحتفل فيه السعوديين بالعيد الوطني السعودي رقم 92 لتوحيد السعودية، وبناء أسس الدولة القوية المنتقلة من مرحلة الدولة الفقيرة والمليئة بالجهل إلى واحدة من أفضل الدول القوية اقتصاديا في الشرق الأوسط، وبدأت مرحلة النهضة الشهادة في السعودية في العقود الماضية في التعليم والصحة والاقتصاد والسياحة، وتستعرض الدولة  الإنجازات التي تمت في الفترة الماضية ويعرض المسئولين الخطط المستقبلية التي تسعى الدولة لتحقيقها في المستقبل.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2022

  1. الاحتفال باليوم الوطني السعودي يكون تخليدا لتوحيد جميع مناطق شبه الجزيرة العربية تحت راية وجبهة واحدة.
    تقديم درس ذو قيمة وعملي لأجيال المستقبل من أبناء الشعب السعودية للتعرف على أهمية التوحد حول راية وحدة وعدم الفرقة لأي سبب.
  2. التعريف بمرور فترة هامة من تراث وتاريخ الدولة، فالتعرف على تاريخ الوطن يتيح فرصة للاجيال القادمة في زيادة حبهم للوطن والانتماء له.
  3. الافتخار بالإنجازات التي تحققها حكومة المملكة العربية السعودية والإصلاحات في المجتمع لتكون دولة قوية وأكثر تطورا وحداثة.
  4. رفع روح حب الوطن في نفوس الاجيال الناشئة، حيق كلما تعرف الطفل على إنجازات الوطن كلما إزداد ارتباطه به.
    لفت نظر العالم كله بما يمثله هذا اليوم المهم للشعب السعودي من خلال الاحتفالات التي تقام في الداخل والخارج

اليوم الوطني إجازة رسمية 2022

يعد اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية إجازة رسمية في جميع انحاء السعودية، حيث يتم تعطيل كافة المصالح والمؤسسات العامة والخاصةفي هذا اليوم، وهذا بغرض الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية المهمة، ويتم منح العاملين في الدولة في مختلف القطاعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة اليوم الوطني ولا يتم احتساب الإجازة من ضمن رصيد الإجازات السنوية الخاصة بالموظفين والعاملين، ولا يحق لأصحاب الأعمال أن يمنعوا الموظفين من الحصول على تلك الإجازة ولو حدث ذلك فذلك يعرضه للمسائلة القانونية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويتم فرض العقوبات على أصحاب العمل المفروضة في قانون العمل، ولأن اليوم الوطني ال92 في السعودية يصادف يوم الجمعة فمن الممكن أن يحصل الموظفين على إجازة بديلة لهذا اليوم، من الممكن أن تكون الخميس أو يوم الأحد، ومن المقرر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بالتصريح من خلال تعميم رسمي عن تفاصيل الإجازة، ومناقشة هل سيحصل الموظفين على إجازة بديلة ليوم الجمعة أو لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *