التخطي إلى المحتوى
ما هو موعد صرف راتب التقاعد شهر يناير بالتاريخ الهجري 1443هـ
موعد صرف راتب التقاعد

صرف راتب التقاعد من الأمور التي ينتظرها الجميع من المتقاعدين والتي تهتم بهم المملكة من أجل توفير قدر جيد من الحياة، بعد ما قدمه المتقاعد من عمل وتفاني اثناء تواجده على رأس العمل لذلك فإن تقديم راتب التقاعد في موعد محدد يرتبط بالتاريخ الميلادي، لكي يتعرف الفرد عليه ويكون ثابت يؤمن له الحصول على الراتب ونزوله في حسابه البنكي، دون تغيير ولذلك فقد تم تحويل كافة الرواتب لموظفي المملكة والمتقاعدين إلى التاريخ الميلادي.

موعد صرف راتب التقاعد

  • يتم صرف راتب التقاعد لكافة المتقاعدين طبقا للتاريخ الميلادي في نهاية الشهر وبالتحديد بداية من يوم الخامس والعشرين من الشهر.
  • في حال صادف يوم صرف الراتب يوم الجمعة يتم تقديم نزول الراتب إلى يوم الخميس في حسابات المتقاعدين.
  • عندما يصادف يوم نزول الراتب يوم السبت يتم تأخير نزول الراتب غلى يوم عمل وهو يوم الأحد.
  • تم بالفعل نزول الرواتب الخاصة بشهر يناير في حسابات المتقاعدين البنكية والتي وافقت بالتاريخ الهجري يوم الثاني والعشرين من شهر جماد الآخر 1443هـ.

الاستعلام عن راتب التقاعد

يتمكن الجميع في المملكة من الاستعلام عن راتب التقاعد من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي توفر العديد من الخدمات الخاصة بالتأمينات للموظف وكذلك الخدمات الخاصة بالمتقاعدين في المملكة. يمكن الاستعلام عن قيمة الراتب من حلال حاسبة راتب التقاعد عبر موقع المؤسسة، ويتم ادخال بيانات منها قيمة الراتب، سبب التقاعد، عدد سنوات العمل، ثم الضغط على احسب ويتمكن من معرفة قيمة الراتب التقريبي الذي يحصل عليه المتقاعد.

خدمات المؤسسة العامة للتأمينات للمتقاعدين

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات الخحاصة بالمتقاعد والتي توفر عليه عناء الرجوع إلى مكاتب الخد\مة ومنها التعريف بالمعاش وطباعته، وحجز موعد، وحاسبة معاش التقاعد، والتحقق من المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *