التخطي إلى المحتوى
كم العلاوة السنوية للعسكريين 1443 بالمملكة العربية السعودية
العلاوة السنوية بالسعودية

أعلنت وزارة الدفاع عن نزول العلاوة السنوية للعسكريين وإيداعها بالحسابات الرسمية الخاصة بالموظفين، وهي علاوة دورية يتم إعطائها للعسكريين سنوياً لمساعدتهم على رفع مستوى معيشتهم، وتضاف العلاوة السنوية للعسكريين على الراتب الخاص بهم وهي تختلف على حسب الرتبة والمؤهل العلمي للضابط أو العسكري، وتضع الجهات المختصة بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية العلاوة السنوية.

موعد نزول العلاوة السنوية 1443

يتم إيداع العلاوة السنوية للعسكريين عن طريق وزارة الدفاع بالمملكة ويتم وضعها في الحسابات الخاصة بالموظفين العسكرين على مستوى محافظات المملكة، وموعد نزولها في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير من كل عام، وتتراوح قيمتها ما بين مائة وخمسة وعشرون ريال سعودي حتى مئتان وثمانون ريال سعودي.

تنطبق العلاوة السنوية على كافة الموظفين بالدولة في القطاع العام ويتم إيداعها من قبل وزارة المالية بالمملكة ووزارة الدفاع ووزارة الموارد البشرية، وعلى وزارة من الوزارات السابقة إضافة العلاوة السنوية للموظفين بقطاعها.

العلاوة السنوية بالسعودية
العلاوة السنوية بالسعودية

كم العلاوة السنوية للعسكريين 1443

تضع وزارة الدفاع السعودية تلقائياً العلاوة السنوية على حسب رتبة العسكرية التي يشغلها والدرجة الوظيفية وفي الجدول التالي توضيح للعلاوة السنوية للعسكريين للعام الجاري، على حسب الرتبة العسكرية، ويمكن الاطلاع على الجدول التالي للتعرف على قيمة العلاوة السنوية للعسكريين الجديدة للعام الجاري.

رتب العساكر الأفراد العلاوة السنوية
العريف 155 ريال
وكيل رقيب 180 ريال
الرقيب 210 ريال
الرقيب الأول 240 ريال
الجندي الأول 140 ريال
رئيس الرقباء 280 ريال
الجندي 125 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *