التخطي إلى المحتوى
معنى مصطلح غير متزامن في منصة مدرستي وهل له مزايا؟
مزايا نظام غير متزامن بمدرستي

تظهر في بعض الأحيان رسالة غير متزامن في منصة مدرستي ولا يعرف الطلاب معنى تلك الرسالة، حيث أن منصة مدرستي هي أحد المنصات الإلكترونية التي تعتمد عليها كافة المدارس في السعودية للتواصل مع الطلاب ورفع المقررات الدراسية ونشر جداول الاختبارات والتقويم الدراسي وما إلى ذلك، ولكن ماذا تعني رسالة غير متزامن في مدرستي التي تظهر عند استخدام المنصة؟

رسالة غير متزامن في منصة مدرستي

مزايا نظام غير متزامن بمدرستي

عند استخدام الطالب منصة مدرستي تظهر رسالتين واحدة نصها متزامن وهي تعني دخول الطالب بالحساب الشخصي له في المنصة من أجل حضور حصة دراسية قام المعلم برفعها ويتم الدخول لتلك الحصة التي تبث في وقت محدد وبدء التفاعل بين الطالب والمعلم واستمرار التواصل بالصوت والصورة.

ولكن الرسالة الأخرى وهي غير متزامن تعني أن الطالب يمكنه استخدامه منصة مدرستي بدون الحاجة للتسجيل بالحساب الشخصي في نفس الوقت الذي يقوم المعلم بالتسجيل فيه، حيث يمكن للطالب بسهولة أن يحصل على المعلومات في أي وقت وتحميل النصوص والفيديوهات التي يرغب بها.

مميزات نظام التعليم غير متزامن بمنصة مدرستي

عدد كبير من الطلاب يفضلون استخدام نظام غير متزامن في المنصة لأنه يوفر لهم عدة مزايا مختلفة هي:

  1. يساعد في تخطي أي مشاكل تقنية قد تحدث أثناء شرح الدرس سواء من قبل المعلم أو الطالب.
  2. يسمح بإنجاز الخدمات التي تطلب من التلاميذ بدون الحاجة لتوصيل الانترنت.
  3. ومن أهم مزايا نظام غير متزامن بمدرستي أنه أكثر مرونة عن النظام المتزامن لأنه يسمح لهم بفتح الفيديوهات والتعرف على المعلومات الموجودة في أي وقت مناسب معهم لا يربطهم بوقت معين.
  4. وأيضًا يسمح بالمناقشة بين المعلم والطلاب من خلال لوحات المناقشة وحل الواجبات المدرسية.
  5. هناك أشكال عديدة من أشكال التعليم غير متزامن التي تتم من منصة مدرستي تتمثل في الواجبات المدرسية والمهام الدراسية وتسجيل الدروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *